دخل القرار الإداري بإضافة أنشطة جديدة إلى لائحة المحلات العامة والمقلقة للراحة والصحة إلى حيز التنفيذ أمس، بعد نشره في جريدة "الكويت اليوم".

وأضافت اللائحة 3 أنشطة جديدة هي أنشطة البيع بالجملة للأعلاف في الأبنية التجارية، ومكتب لغسل السيارات في مواقف المجمعات التجارية، والبيع بالتجزئة لآلات التصوير والمعدات الثمينة في الأبنية الاستثمارية والتجارية والبلوكات التجارية الواقعة في المناطق السكنية فضلاً عن المناطق الخدمية في الشويخ والري والفيحيحل والأحمدي، ليصبح إجمالي الأنشطة ضمن اللائحة 373 نشاطاً.

Ad

وأعاد القرار اعتماد مسميات لـ 370 نشاطاً مرخصاً في اللائحة الجديدة وتوطين كل نشاط دولي بالمناطق المسموح بها الترخيص حسب النظم واللوائح بناءً على التصنيف لدولي للأمم التحدة للأنشطة الاقصادية.

من جهة أخرى، أوضحت بلدية الكويت أن الفريق الرقابي التابع لفرع بلدية محافظة مبارك الكبير قام بالكشف ميدانياً على موقع ملاعب كرة القدم بمنطقة صباح السالم، وتم عمل تحرير محضر مخالفة بناء بعد إنذاره بالإزالة وعدم استجابته كونها مقامة على ساحات أملاك خاصة لأحد المستثمرين . وذكرت البلدية في بيان لها، أن المخالفة هي استغلال العقار في غير الغرض المخصص له حسب نظم وقوانين البناء وأنه تمت إحاله الموضوع إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

محمد الجاسم