عقد مجلس وكلاء التربية اجتماعاً أمس لمناقشة مستجدات عملية تجهيز المدارس وتوفير احتياجاتها.

وقالت مصادر تربوية، لـ "الجريدة"، إن وكلاء القطاعات أكدوا خلال الاجتماع أن عملية الاستعداد تسير وفق الخطة الموضوعة وليس هناك أي مشاكل في عملية تجهيز المدارس وتنفيذ مناقصات الكتب والأثاث وغيرها من العقود ذات العلاقة بتشغيل المدارس.

Ad

إلى ذلك، أكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط المهندس ياسين الياسين أن الاستعدادات للعام الدراسي المقبل تجري على قدم وساق، موضحاً أن الإدارات الهندسية في المناطق التعليمية تعكف حالياً على تجهيز المدارس لاستقبال أبنائنا الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وأضاف الياسين أنه يتم حالياً العمل على إجراء أعمال الصيانة في أجهزة التكييف والأعمال الكهربائية والإضاءة ودورات المياه والصرف الصحي، فضلاً عن أعمال الصبغ وتركيب عوازل الأسطح في بعض المباني المدرسية، تلافياً لحدوث أعطال وتسريب خلال موسم الأمطار في الأشهر المقبلة.

وأشار إلى أنه تم تجهيز مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية خلال فترة الامتحانات الماضية، وجارٍ حالياً استكمال أعمال الصيانة لمدارس المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، على أن تكون جميعها جاهزة في سبتمبر المقبل، لبدء المرحلة التشغيلية للمدارس بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" من مصادرها أن "التربية" اعتمدت آلية عودة الدوام في مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية ذات الدوام المسائي، موضحة أنها ستكون وفق نفس آلية المدارس الصباحية بحيث يتم تقسيم الفصل الدراسي إلى مجموعتين ولا يزيد عدد المجموعة على 20 طالباً.

وقالت المصادر إن قطاع التعليم العام زود مديري المناطق التعليمية ومديري الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل الدارسية بنسخة من مسودة قرار التقويم الدراسي للعام الجديد، وذلك للاطلاع عليها وإبداء ملاحظاتهم، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من عرض الدليل الارشادي لعودة المدارس والذي سيتم تنظيم عملية وآلية الدوام المدرسي والمواعيد من خلاله وسيكون معروضا على موقع الوزارة بشكل مستمر ليطلع عليه المعلم والطالب وولي الأمر.

كاتب