يصوّر المخرج محمد دحام الشمري عملين فنيين خلال الفترة الراهنة لمصلحة مركز تلفزيون الشرق الأوسط (MBC).

وكشف دحام، في تصريح لـ"الجريدة"، أنه يقوم بتنفيذ العملين في القاهرة، ليتمكن من إنجازهما ضمن الوقت المقرر لهما.

Ad

وتابع: "يشارك في إخراج الفيلمين فريق من المخرجين، لمصلحة (MBC)، وسيُعرضان على منصة شاهد؛ الفيلم الأول بعنوان (أسفل)، بطولة عبدالمحسن النمر، والفنانة وعد"، لافتا إلى أن الفيلم يصنف من أفلام الإثارة والتشويق والرعب النفسي.

وأشار إلى أن هذه النوعية من الأعمال بدأت تحقق رواجاً كبيراً خلال هذه الفترة، لاسيما عبر المنصات الرقمية، و"MBC" تحرص على تقديم نتاجات متنوعة تُرضي جميع الأذواق، كما أن منصة شاهد أصبح لديها الكثير من المتابعين، لأنها تُعد من أبرز المنصات في العالم العربي.

إثارة ورعب

وأضاف دحام: "الفيلم الثاني بعنوان (عائلة)، بطولة: تركي اليوسف، نغم المالكي، الفنانة المصرية رانيا شاهين والطفلة السعودية راسيل. والفيلم يندرج تحت تصنيف الإثارة والرعب النفسي".

نهج سابق

وبيَّن أن الفيلمين من إنتاج "MBC"، ويشارك في إخراجها وكتابتها مجموعة من الكُتاب والمخرجين، حيث يسعى تلفزيون "MBC" على تدعيم الساحة الفنية بعدد من المخرجين الشباب، كما حدث في أعمال سابقة حققت أصداء جميلة.

شريك حقيقي

يُذكر أنه في رمضان الماضي عُرض لمحمد دحام المسلسل الدرامي الاجتماعي "سما عالية"، الذي تجري أحداثه في ستينيات القرن الماضي، حتى المرحلة الراهنة، مرورا بعدد من المتغيرات التي شهدتها الكويت والمنطقة من نهضة وتحولات، خصوصا فيما يتعلق بحضور المرأة وحقوقها، وترسيخ مكانتها كشريك حقيقي في بناء النهضة الكبرى بالمجتمع الخليجي. المسلسل تعاون على كتابته صالح النبهان وشيخة بن عامر، وشارك في بطولته: جاسم النبهان، زهرة الخرجي، حمد العماني، فوز الشطي، عبدالله التركماني، عبدالله السيف وعدد آخر من النجوم.

كما عُرض له أيضاً مسلسل "ستوديو 21"، الذي يركز على المفارقات الطريفة، ضمن حلقات منفصلة - متصلة، بطولة مجموعة من نجوم الساحة الخليجية: علي الحميدي، خالد الفراج، حبيب الحبيب، عبدالعزيز نصار، خالد المظفر، ماجد مطرب، ريماس منصور وغيرهم.

فضة المعيلي