تعتزم شركة "ديزني" تصوير مسلسل جديد في العام المقبل، يحمل اسم "Nautilus" أو "نوتيلوس"، وذلك في مدينة "جولد كوست" الساحلية بولاية كوينزلاند الأسترالية، التي شهدت تصوير أضخم أفلام الشبكة وهما "قراصنة الكاريبي" و"ثور".

وقال وزير الاتصالات الأسترالي بول فليتشر، في تصريح، إنه من المقرر أن يبدأ إنتاج المسلسل في يناير المقبل، والذي من المتوقع أن يجني أكثر من 124 مليون دولار للاقتصاد المحلي.

Ad

ويحكي المسلسل المكون من 10 أجزاء، قصة الكابتن "نيمو" صاحب الشخصية القيادية الجذابة، وغواصته الشهيرة "نوتيلوس"، وهو مأخوذ عن رواية كلاسيكية تحمل اسم "20 ألف فرسخ تحت البحر"، للروائي الفرنسي الشهير، جول فيرن.

وفي رواية المغامرات الخاصة بفيرن، يقوم الكابتن نيمو باستكشاف مدينة أتلانتس الغارقة، ويقاتل أخطبوطا عملاقا ويكتشف عجائب أعماق البحار.

ونوتيلوس هو اسم لاتيني لغواصة خيالية يقودها القبطان نيمو وردت في روايات جول فيرن مثل 20 ألف فرسخ تحت الماء خلال القرن التاسع عشر، وزار بها الجزيرة الغامضة، وأطلق فيرن عليها هذا الاسم كنية بغواصة روبرت فولتون الحقيقية نوتيلوس 1800، وذلك قبل كتابة روايته بثلاث سنوات، كما درس جول فيرن نموذجاً للغواصة بلونجر التي طورتها البحرية الفرنسية حديثاً في المعرض العالمي 1867، مما ألهمه لابتكار النوتيلوس.

وأضاف فليتشر أن مسلسل "نوتيلوس" سيوفر بصورة مباشرة أكثر من 290 وظيفة للممثلين وطاقم العمل من الأستراليين، وأكثر من 2200 دور إضافي، كما سيستخدم خدمات ما يقدر بنحو 200 شركة في أنحاء البلاد.

من ناحيتها، قالت رئيسة وزراء كوينزلاند، أناستاسيا بالاشتشوك: "يسعدنا أن أحد أكبر الأسماء في صناعة السينما العالمية اختارت ولايتنا من جديد".

وأشارت بالاشتشوك إلى أن شركة "والت ديزني" كانت قد قامت بالفعل بتصوير فيلم المغامرات: "Pirates of the Caribbean Salazar's Revenge" أو "قراصنة الكاريبي: الرجال الأموات لا يحكون الحكايات" والذي بدأ انتاجه في أكتوبر 2011 في ذات المدينة الاسترالية الجميلة.

وانطلق تصوير الفيلم في صيف 2012، وتم عرضه في عام 2017، ضمن سلسلة فيلمية ناجحة مكونة من 5 أفلام سينمائية.

وبُنِيت السلسلة بأكملها على لعبة في حديقة ديزني لاند الشهيرة تسمى قراصنة الكاريبي، وقد حققت نجاحا ضخما وإيرادات 3.7 مليارات دولار. والفيلم من بطولة نجوم هوليوود جوني ديب، وأورلاندو بلوم، وكيرا نايتلي، وبيل نايهي، وستلان سكاشجو، وجاك دافنبورت، وكيفن مكنيلي، وجوناثان برايس، وتوم هولاندر.

وأوضحت بالاشتشوك أنه أيضا تم تصوير فيلم "ثور راجناروك" أو "Thor: Ragnarok" هناك في كوينزلاند، من خلال استديوهات شركة "مارفل" التابعة لها.

يذكر أن فيلم "ثور" يتناول قصة بطل خارق أميركي وقد صدر سنة 2011، ومبني حول شخصية مارفل كومكس التي تحمل نفس الاسم، والفيلم من إخراج كينيث براناه، وبطولة كريس هيمسوورث، وناتالي بورتمان وتوم هيدليستون.