اتحاد الكرة البوسني يحدد ملعبَي التدريب ومباراة الأزرق

إجراء المسحات عقب وصول الوفد ولاعبي الأندية الخمسة

نشر في 25-08-2021
آخر تحديث 25-08-2021 | 00:00
المدرب المؤقت للأزرق الإسباني كارلوس غونزاليس
المدرب المؤقت للأزرق الإسباني كارلوس غونزاليس
تلقى اتحاد الكرة كتاباً من نظيره البوسني، تضمن برنامج منتخبنا الوطني الأول هناك، الخاص بالمباراة الودية الدولية التي ستجمعه مع منتخب البلد المضيف، المحدد لها 4 سبتمبر المقبل ضمن "الفيفا داي".

وتضمن البرنامج استقبال الوفد القادم من الكويت في 1 سبتمبر، إلى جانب لاعبي أندية السالمية وكاظمة واليرموك والساحل وخيطان الذين سيلتحقون به في نفس اليوم، في المطار بالعاصمة سراييفو، على أن يتم إخضاعهم للمسحات.

وعقب إجراء المسحات سيتوجه الوفد إلى مقر الإقامة بسراييفو، على أن يتم انتظار نتيجة المسحات التي تشرف عليها وزارة الصحة البوسنية، وتجرى على نفقة الاتحاد البوسني، كونه من قدم الدعوة لاتحاد الكرة لإقامة المباراة هناك.

ويجري المنتخب على أحد الملاعب بسراييفو تدريبين يومي 23 و3 سبتمبر، على أن تقام المباراة على استاد بيلينو بولي بمدينة دينتشا التي تبعد عن سراييفو بنحو 45 كيلو متراً.

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب المؤقت للأزرق الإسباني كارلوس غونزاليس ومساعده محمد العزب أعلن القائمة التي تضم 28 لاعباً في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول.

إعلان القائمة

واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم: سلمان البوص (الساحل)، وحمد القلاف، وفواز عايض العتيبي، ومبارك الفنيني، ومحمد الهويدي، ومهدي دشتي (السالمية)، وبدر السلامة، وحسين أشكناني (العربي)، وخالد عجاج (الفحيحيل)، وبدر المطوع، وخالد الرشيدي، وخالد صباح، وراشد الدوسري، وعيد الرشيدي، ويوسف الحقان (القادسية)، ويوسف الرشيدي، وعبدالرحمن فهد كميل، وعبدالعزيز ناجي، وفهد حمود، وفواز الصعب (الكويت)، وعلي عبدالرسول (اليرموك)، وفواز المبيلش (خيطان)، وحمد الحربي، وشبيب الخالدي، وطلال القيسي، وعبدالله الجزاف، وفهد زياد، وناصر فالح (كاظمة).

يذكر أن القائمة تضم 6 لاعبين من أصحاب الخبرة، إلى جانب 22 لاعباً من المنتخب الأولمبي، والتي رأت اللجنة الفنية منحهم الفرصة للمشاركة في المباراة، من أجل صقل خبراتهم، لا سيما أنهم سيخوضون خلال الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر المقبل منافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، وتضم المجموعة منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلادش إلى جانب الأزرق.

«الناشئين» يواجه بيرليك اليوم

من ناحية أخرى، يختتم منتخبنا للناشئين تحت 16 سنة، مبارياته التجريبية في معسكره بمدينة أزميت التركية الذي يأتي ضمن استعداداته لبطولة غرب آسيا، حينما يلتقي في الساعة 5:00 من مساء اليوم فريق بيرليك سبور.

وكان منتخبنا الذي يدربه الإسباني كاراسكو خاض 3 مباريات في المعسكر آخرها مع كوجالي سبور التركي، وانتهت بفوز الأزرق بهدفين مقابل لا شيء.

ويهدف كاراسكو من هذا المعسكر الوصول إلى المستوى المأمول فنيا وبدنيا، في ظل توقف النشاط الرياضي لمدة عام ونصف العام بسبب فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الوفد سيعود إلى البلاد الخميس المقبل، على أن يعود اللاعبون إلى أنديتهم، ثم يتم تحديد موعد التجمع القادم.

● حازم ماهر

back to top