«الإعاقة»: استثناء العمر لدخول الحضانة سنة دراسية إضافية للأطفال

نشر في 24-08-2021 | 20:30
آخر تحديث 24-08-2021 | 20:30
د. مشعان محمد العتيبي
د. مشعان محمد العتيبي
بناءً على توجيهات وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان محمد العتيبي أعلنت الهيئة العامة لذوي الاعاقة عن السماح باستثناء شرط العمر لدخول الحضانة سنة دراسية إضافية للأطفال ذوي الإعاقة.

ويشمل التمديد الإضافي أطفال ذوي الإعاقة ممن بلغوا 6 سنوات- مواليد 2015 - وذلك للعام الدراسي القادم والمقرر أن يبدأ في الأول من سبتمبر المقبل.

وقالت مصادر مسئولة في الهيئة أن التمديد المعلن عنه ستبلغ فيه حضانات ذوي الإعاقة وأولياء الأمور الراغبين بالاستفادة من التمديد لأطفالهم في مرحلة الحضانة للحصول على برامج تأهيلية علاجية أو تدريبية تسبق مرحلة المدرسة نظراً للظروف التي مرت لمدى عام ونصف من ايقاف الحضانات مما يؤثر سلباً على تأسيس الأطفال في هذا السن.

وأشارت إلى أن مثل هذه القرارات تساهم في منح الأبناء من ذوي الإعاقة فترات دراسية وعلاجية إضافية نظراً لحالتهم الخاصة، ويدعم من قدراتهم في مرحلة ما قبل المدرسة ويهيأهم في الالتحاق لمرحلة رياض الأطفال داخل المدارس وهم يحملون الخبرات المطلوبة حسب قدراتهم لاسيما وأنهم انقطعوا عن الحضانات لفترة تجاوزت العام ونصف العام.

back to top