بنك بوبيان: مستمرون في دعم مواردنا البشرية

الدكتوراه للبراك في تقييم مناهج البنوك بالتمويل العقاري

نشر في 26-08-2021
آخر تحديث 26-08-2021 | 00:00
 الشيخ البراك مع الماجد والكليب
الشيخ البراك مع الماجد والكليب
أعلن «بوبيان» حصول المدير الأول في إدارة التدقيق الشرعي بالبنك، الشيخ محمد البراك، على شهادة الدكتوراه من Heriot Watt University البريطانية عن الدراسة التي أعدها بعنوان «تقييم مناهج البنوك الإسلامية والتقليدية في التمويل العقاري بدولة الكويت».

وقال البنك، في بيان صحافي، إن حصول البراك على درجة الدكتوراه يأتي في اطار حرص البنك على دعم موارده البشرية في مختلف الإدارات وتشجيعهم، للحصول على أعلى الشهادات الجامعية في مرحلة ما بعد البكالوريوس. وأضاف «يحرص بوبيان على دعم المجتمع، وتأكيد دوره كبنك إسلامي سعياً منه لتطوير ودعم العمل المصرفي الإسلامي، بما يحقق أهداف الصيرفة الإسلامية نحو المزيد من التوسع المحلي والإقليمي والعالمي».

وتضمنت الرسالة دراسة التطبيقات العملية في البنوك الاسلامية ومقارنتها بالبنك التقليدي من الناحية الفقهية والقانونية، وكيفية الاستفادة منها، وترجمة ذلك الفكر الاقتصادي الاسلامي إلى واقع ملموس يمكن من خلاله أن يعد إضافة الى صناعة المصرفية الإسلامية من خلال مواكبة أحدث التطورات العلمية والفكرية، وتلبية متطلبات الصناعة من معايير توفر درجة متقدمة من التجانس على صعيد الصناعة.

وأكد البيان أن استثمار «بوبيان» لا يتركز فقط في الخدمات والمنتجات التي نقدمها، لكن يمتد ليشمل الاستثمار في زيادة خبرات ودعم الموظفين المميزين، لصقل مهاراتهم وصناعة المستقبل وتطوير المؤسسة كلها.

يذكر أن الشيخ البراك قد انضم إلى «بوبيان» في 2008، واستمر في التدرج الوظيفي بإدارة التدقيق الشرعي حتى وصل الى منصب المدير الأول فيها.

وكان البراك قد أهدى نسخة من الدراسة لنائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك عادل الماجد، بحضور مساعد المدير العام لإدارة التدقيق الشرعي الشيخ فواز الكليب.

back to top