خاص

م. عبدالرحمن العنزي لـ «الجريدة•» : 3 عقود لصيانة البنية التحتية بالفروانية

تشمل الطرق الرئيسية والداخلية والأمور العاجلة

نشر في 26-08-2021
آخر تحديث 26-08-2021 | 00:05
مدير إدارة صيانة الطرق والشبكات في محافظة الفروانية التابعة لوزارة الأشغال العامة م. عبدالرحمن العنزي
مدير إدارة صيانة الطرق والشبكات في محافظة الفروانية التابعة لوزارة الأشغال العامة م. عبدالرحمن العنزي
كشف مدير إدارة صيانة الطرق والشبكات في محافظة الفروانية التابعة لوزارة الأشغال العامة م. عبدالرحمن العنزي، أن الإدارة تستهدف إجراء صيانة للطرق في محافظة الفروانية بما يقارب 800 ألف متر مربع من الطرق الرئيسية والداخلية في جميع مناطق المحافظة.

وقال العنزي لـ «الجريدة» إن محافظة الفروانية تعتبر من المحافظات الكبيرة حيث تحتوي على 18 منطقة، وتحرص «الأشغال» على أن تكون هناك صيانة دائمة للبنية التحتية وللطرق في المحافظة، لافتا إلى أنه تم تخصيص 3 عقود للصيانة في الفروانية، تشمل صيانة الطرق الرئيسية والمناطق الداخلية والرابطة، والأمور العاجلة والطارئة التي قد تقع وتحتاج إلى سرعة إنجازها مثل الانسدادات في شبكات الصرف، أو الحفر أو الأرصفة أو غير ذلك من أعمال تقتضي العجلة في انجازها.

وأضاف أن «الأشغال» تحرص منذ أن وضعت استراتيجيتها حتى عام 2035 على قياس مؤشرات الأداء، وهذه المؤشرات تقيس مدى فاعلية العاملين في وزارة الأشغال في كافة القطاعات للوصول إلى الهدف من أعمال الصيانة المختلفة وهو «بنية تحتية سليمة، وطرق آمنة»، موضحا أن هناك اجتماعات دورية لمتابعة مواطن الخلل والعمل على حلها.

وأشار إلى أن الإدارة تجري حاليا الصيانة في الفروانية بأحد العقود المشتركة مع محافظة الجهراء، وهناك اهتمام بالصيانة في جميع مناطق المحافظة خاصة في خيطان، والرقعي، والفردوس، والفروانية والطرق الرابطة بينها، بهدف إيجاد طرق سليمة آمنة، مشددا على أن الكوادر الوطنية تقوم بدور وجهود كبيرة تستحق الدعم والإشادة.

● سيد القصاص

back to top