الهيئة العامة للرياضة تنفي ما يروجه النادي العربي برفض معسكر فريق السلة

«التبرعات يجب أن تكون بضوابط وبإذن مسبق حتى لا تُستغل»

نشر في 26-08-2021
آخر تحديث 26-08-2021 | 00:06
شعار الهيئة العامة للرياضة
شعار الهيئة العامة للرياضة
نفى مصدر مسؤول في هيئة الرياضة المزاعم التي ساقها النادي العربي في برامج التواصل الاجتماعي بخصوص الرفض الذي جاء رداً على رغبة رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور بالتكفل بمعسكر سلة العربي لمملكة البحرين استعداداً لخوض غمار منافسات الموسم الجديد.

وكان "العربي" أصدر بياناً على صفحته الرسمية في "تويتر" قال فيه، إن هيئة الرياضة رفضت التبرع المقدم من رئيس النادي عبدالعزيز عاشور، الذي تكفل بدفع مبلغ 6 آلاف دينار لإقامة معسكر فريق السلة في البحرين خلال الفترة بين 8 و18 سبتمبر المقبل.

رد هيئة الرياضة على العربي

وقال المصدر بهيئة الرياضة لـ "الجريدة"، إن رد هيئة الرياضة الذي استندت عليه إدارة العربي لوضع الأمور في غير نصابها هو ذاته صك البراءة لهيئة الرياضة وتأكيد لمعايير ثابتة من دون تفرقة أو إخلال باللوائح والقوانين.

وأضاف أن رد الهيئة التي استعانت به إدارة العربي على موقعها الرسمي بين أن البند رقم 11 من الاجتماع يحظر على الهيئة الرياضية أن تتلقى أموالاً من أشخاص أو هيئات محلية أو أجنية مقرها داخل وخارج الدولة أو أن تحول شيئاً من أموالها لهؤلاء الأشخاص أو تلك الهيئات إلا بإذن مسبق من الهيئة وفقاً للمادة 9 من اللائحة رقم 14 بشأن الضوابط المالية والمحاسبية ونظم الشراء للهيئات الرياضية.

وشدد المصدر أن التبرعات مسموحة شرط أن تلتزم بالمعايير والشروط حتى لا تستغل من ضعاف النفوس أو أصحاب المآرب في غير محلها أو لأهداف أخرى لا علاقة لها بالرياضة أو مجرمة قانونا.

back to top