رشيد العنزي يكشف للمرة الأولى عن تشكيل لجنة الانضباط والاستئناف في اتحاد كرة السلة

الناشي: الدوري الممتاز 3 أكتوبر وبـ 3 مراحل

نشر في 26-08-2021
آخر تحديث 26-08-2021 | 00:01
رئيس اتحاد كرة السلة رشيد العنزي
رئيس اتحاد كرة السلة رشيد العنزي
كشف رئيس اتحاد كرة السلة رشيد العنزي، عن تشكيل لجنتي الانضباط والاستئناف للمرة الأولى وفقاً للنظام الأساسي للاتحاد مشيراً إلى أن لجنة الانضباط مهمتها النظر في تقارير الحكام والمراقبين.

وقال العنزي، في مؤتمر صحافي أقامه الاتحاد أمس الأول في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة، إن الاتحاد الآسيوي للعبة منح الكويت حق استضافة البطولة الآسيوية للناشئين المقرر إقامتها العام المقبل مؤكداً سعي الاتحاد لتنظيم البطولة بصورة مميزة بالتعاون مع هيئة الرياضة.

وأضاف أن منتخب الناشئين تحت 16 سنة سيكون له برنامج إعداد خاص استعداداً لنهائيات آسيا بخلاف مشاركته في دوري الشباب تحت 19 سنة في الموسم الحالي.

وأوضح أن الاتحاد يعكف حالياً على إعداد منتخب الشباب تحت 18 سنة للبطولة الخليجية المقبلة، إذ سيكون له معسكر خارجي خلال الشهر المقبل كما سيشارك في دوري الدرجة الأولى.

تجديد عقود المدربين

وذكر أن الاتحاد جدد عقود مدربيه التونسي عادل التلاتلي والبحريني سلمان رمضان استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وبين العنزي أن المنتخب الأول كان له نصيب من الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة بعدما أقام معسكراً خارجياً في لإسطنبول وسيتم تجهيزه للبطولتين العربية في نوفمبر المقبل ودورة الألعاب الخليجية في الكويت في يناير المقبل.

ولفت إلى أن الاتحاد لديه مشروع بعمل معسكرات خارجية طويلة للمواهب الشابه خلال الفترة المقبلة، وطالب العنزي قسم الإنشاءات في هيئة الرياضة بزيادة الاهتمام في منشأة الاتحاد من خلال سرعة تجهيز فندق الاتحاد حتى يتسنى للاتحاد تنفيذ برامجه وتجهيز عيادة الاتحاد قبل انطلاق الموسم بالإضافة إلى تجهيز النادي الصحي للاتحاد.

وكشف عن تلقي الاتحاد موافقة هيئة الرياضة بإدراج مسابقتي 3x3 للفريق الأول والناشئين في نقاط كأس التفوق العام.

وقال العنزي، إن الاتحاد حقق تطوراً في مجال التحكيم بعد أن استطاع أن يكون لديه حكمان دوليان جدد وهما خالد لماس ومنيرة الحشاش كأول امرأة في الخليج تحصل على الشارة الدولية بالإضافة إلى وجود الحكم محمد العميري على قائمة حكام النخبة في قارة آسيا.

موعد انطلاق الدوري

من جهته قال رئيس لجنة المسابقات عبدالرحمن الناشي، إن موعد انطلاق الدوري الممتاز سيكون في 3 أكتوبر المقبل فيما سيكون موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى بعده بيوم واحد.

وأشار إلى أن نظام الدوري الممتاز سيكون بنظام الدوري من ثلاثة أقسام حيث سيلتقي بعدها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في الدوري بنظام البلاي أوف من خمس مباريات في الدور قبل النهائي والفائز بثلاث مواجهات سيتأهل للنهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

وأوضح أن صاحب المركز السادس في الدوري الممتاز سيهبط مباشرةً إلى دوري الدرجة الأولى وسيتأهل بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز مباشرةً فيما سيلعب خامس الدوري الممتاز مع ثاني دوري الدرجة الأولى خمس مباريات والفائز في ثلاث مواجهات من الخمس سيتأهل أو يبقى في الدوري الممتاز.

وقال إن الاتحاد سمح بمشاركة لاعبين أجنبيين داخل الملعب بعد موافقة الجمعية العمومية للاتحاد على عودة اللاعب الأجنبي.

● جابر الشريفي

back to top