توج فريق الزمالك بلقب الدوري المصري رسمياً بعد فوزه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد أحرزهما أحمد سيد "زيزو"، وأشرف بن شرقي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة 33 قبل الأخيرة من عمر المسابقة.

واستعاد الزمالك بهذا الفوز لقب الدوري المصري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2015، ويتوج بالبطولة للمرة الـ13 في تاريخه، بعد منافسة قوية مع الأهلي "الغريم التقليدي"، حيث يحتل الفريق الأبيض المركز الأول برصيد 79 نقطة بفارق 6 نقاط عن أبناء القلعة الحمراء، ولم يتبق سوي جولة واحدة فقط.

Ad

بينما هبط الإنتاج الحربي رسمياً بعد تجميد رصيده عند النقطة 27 في المركز السابع عشر.

احتفالات جماهيرية صاخبة

واحتفل لاعبو الزمالك مع جماهيره التي تواجدت في المدرجات لمتابعة مباراة حسم الدوري، حيث واصلوا الرقص والأغاني وهتافات "أبطال الدوري أهم"، في الوقت الذي احتشدت فيه الجماهير البيضاء حول مقر النادي في المهندسين، وسهرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس احتفالا باللقب.

كارتيرون: الدوري على حساب الأهلي طعم مختلف

من جانبه، أعرب المدير الفني للزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون عن سعادته الكبيرة باللقب، قائلا في المؤتمر الصحافي: "أكثر أمر أسعدني هو فرحة الجمهور بعد التتويج وحصد البطولة من بين أنياب الأهلي".

وأضاف كارتيرون أن الفوز بالدوري يعد انجازا كبيرا بالنسبة له، لأنه أول بطولة في ولايته الثانية مع الزمالك، موضحا أن حقق لقبين سوبر إفريقي ومصري في الولاية، لكن هذه المرة طعم الفرحة مختلف.

● الجريدة - القاهرة