«السكري» ينتشر بين الشباب الأميركيين

نشر في 26-08-2021
آخر تحديث 26-08-2021 | 00:05
No Image Caption
أظهرت دراسة نُشرت، أن عدد الشباب الذين يعانون النوع الأكثر انتشاراً من داء السكري زاد بمقدار المثلين تقريباً في الولايات المتحدة، خلال الفترة من 2001 إلى 2017.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في دورية الجمعية الطبية الأميركية، أن نسبة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاماً المصابين بداء السكري من النوع الثاني زادت 95% خلال 16 عاماً، وزادت النسبة المقدرة للشباب الذين تقل أعمارهم عن 20 عاماً والمصابين بداء السكري من النوع الأول بنسبة 45%.

ويعاني واحد من كل 10 أميركيين أو 34 مليون شخص، داء السكري في الولايات المتحدة، ويعاني نحو 1.6 مليون الإصابة بداء السكري من النوع الأول، وهو مرض مناعي مجهول السبب يتطلب الحقن بالأنسولين عندما يتوقف البنكرياس عن إنتاج هذا الهرمون.

ويعاني الملايين من السكري من النوع الثاني، وهي حالة مزمنة لا ينتج فيها الجسم كمية كافية من الأنسولين أو لا يستخدمه بشكل جيد.

ووجد الباحثون زيادات كبيرة في الإصابة بداء السكري بين الجنسين وعبر المجموعات العرقية.

ولا يزال داء السكري من النوع الأول الأكثر شيوعاً بين الشباب البيض، وتم تسجيل زيادات أكبر في انتشار النوع الثاني بين الشباب السود أو الذين هم من أصل إسباني، وسُجِّل أعلى معدلات الإصابة بهذا النوع بين الشباب السود أو بين سكان أميركا الأصليين.

back to top