أعلن المدير العام لبلدية الكويت نائب رئيس اللجنة الوزارية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية م.أحمد المنفوحي بدء موسم التخييم في 15 نوفمبر المقبل وحتى 15 مارس 2022.

وذكر المنفوحي، في تصريح صحافي أمس، عقب اجتماع اللجنة أن اللجنة عرضت دراسة حول الاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية التي سيتم اتخاذها والمتعلقة بعودة موسم التخييم في البر، إضافة إلى تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن عودة الانشطة التجارية الخاصة بالاطفال في الاول من شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن الدراسة تطرقت الى اهمية وجود تباعد بمسافة كافية لكل مخيم عن الاخر في البر.

Ad

وأضاف المنفوحي أن الدراسة أشارت الى ضرورة إعطاء مساحات أكبر عن السابق لبعض جمعيات النفع العام التي ترغب بحجز أماكن في البر لموسم التخييم من أجل الحفاظ على التباعد الجسدي كوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح أن الفرق الميدانية الرقابية للجنة ستعقد خلال اليومين المقبلين اجتماعات مع الشركات التجارية المعنية بعودة أنشطة الأطفال لشرح الاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية الواجب تطبيقها على الاطفال كإجراء وقائي، مضيفاً أن انقطاع الاطفال عن ممارسة هذه الانشطة سواء في المجمعات التجارية أو المحلات الترفيهية منذ فترة طويلة سيترتب عليه تزاحم على الاماكن الخاصة بالانشطة التجارية للاطفال.

وكشف المنفوحي عن آلية لتحديد أعداد الاطفال المسموح لهم بالدخول، موضحاً أن تقليص أعدادهم هو المهم، اذ بينت دراسة من وزارة الصحة ان بعض الاطفال يصابون بفيروس كورونا الا انه لا تظهر عليهم أي أعراض ما قد يتسبب بنقل الفيروس الى عائلاتهم خصوصا من كبار السن.

من جهة أخرى، أكدت مصادر لـ «الجريدة» أن لجنة المخيمات الربيعية تعقد أول اجتماعاتها في سبتمبر المقبل لتحديد المواقع التي يسمح بها بالتخييم.

● محمد جاسم