«البلدية» ترفع رسوم ترخيص الإعلانات

أحالت اللائحة الجديدة إلى «البلدي» وبها 28 مادة

نشر في 26-08-2021 | 17:01
آخر تحديث 26-08-2021 | 17:01
البلدية أحالت لائحة الإعلانات الجديدة لـ «البلدي»
البلدية أحالت لائحة الإعلانات الجديدة لـ «البلدي»
أحالت بلدية الكويت مشروع تعديلاتها على لائحة الإعلانات إلى المجلس البلدي. واحتوت اللائحة الجديدة على 28 مادة أبرزها تضمن تعديلات على رسوم إصدار تراخيص الإعلانات، والغرامات المترتبة عليها، مع إضافة بنود جديدة لأنواع الإعلانات.

ورفعت اللائحة رسوم ترخيص الإعلانات التعريفية بقياس 15 متراً إلى 200 دينار سنوياً شاملة العلامات التجارية، مع تحصيل 50 ديناراً سنوياً لترخيص إعلان النشاط الخاص بالوحدات والمنشآت التجارية في الأدوار العليا بمساحة 15 متراً مربعاً، و20 ديناراً عن كل متر زيادة، فضلاً عن 50 ديناراً لـلإعلانات الثابتة والمتحركة واللوحات التلفزيونية وإعلانات الأسطح والعربات المتنقلة داخل المجمعات.

كما رفعت اللائحة رسم إصدار ترخيص إعلان بدل فاقد أو تالف إلى 20 ديناراً، بينما حددت رسوم 10 دنانير للإعلانات المرتبطة بالمناسبات للوجه الواحد، و15 ديناراً للإعلانات المرتبطة بالانتخابات، و5 دنانير لإعلانات المشاريع الإنشائية المؤقتة مقابل كل متر مربع.

أما بالنسبة للغرامات، فقد رفعتها اللائحة من 100 إلى 500 دينار لعدم إقامة إعلان تعريفي للنشاط أو عدم وضع ترخيص للإعلان في مكان بازر، أو عدم صيانة الإعلان أو تصنيع إعلان مخالف للموافقة الممنوحة من البلدية.

ومددت اللائحة الجديدة مدة ترخيص الإعلان التعريفي لفترة مماثلة للترخيص التجاري الخاص للمحلات التجارية بدلاً من سنة واحدة، وأعطت اللائحة مدة 7 أيام كمهلة لصاحب الترخيص المنتهي من أجل إنهاء إجراءات تجديده.

كما أعطت أحقية للمدير العام للبلدية في أن يعدل الشروط والمواصفات الخاصة بالإعلانات بعد أخذ رأي الجهات المعنية مع وضع قياس للوحات الإعلانية الجديدة بعد العرض على لجنة الإعلانات ولجنة الخدمات، وأجازت له حظر إعلان أي سلع أو منتجات بناء طلب الجهات المختصة.

لائحة الإعلانات الجديدة

back to top