جائزة «زايد للكتاب» تستقبل 1000 ترشيح في نسختها الـ 16

نشر في 27-08-2021
آخر تحديث 27-08-2021 | 00:00
جائزة الشيخ زايد للكتاب
جائزة الشيخ زايد للكتاب
استقبلت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، 1000 ترشيح من حول العالم في مختلف فروعها منذ فتح باب الترشح في يونيو الماضي للدورة الـ16.

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، جاءت الأعمال المقدَّمة حتى الآن بالعربية والإنكليزية والإسبانية والإيطالية والألمانية والفرنسية، وشهدت ارتفاعاً، نسبة إلى الدورات السابقة، في الأعمال المرشحة باللغة الروسية.

وكشفت لجنة القراءة والفرز في الجائزة عن هذا الرقم بعد اجتماعها الافتراضي الأول للدورة الـ16، والذي استهلته بمراجعة وتقييم الترشيحات المقدمة.

وستواصل اللجنة مراجعة ودراسة ترشيحات الدورة الحالية حتى نهاية فترة الترشح في الأول من أكتوبر المقبل، لتقييم مدى اكتمال الشروط العامة للكتب المتقدمة، واختيار الكتب الجديرة بالوصول إلى القوائم الطويلة.

ترأس اجتماع اللجنة د. علي بن تميم، الأمين العام للجائزة رئيس مركز أبوظبي للغة العربية.

وسيجري إعلان القوائم الطويلة في نوفمبر المقبل، لتبدأ لجان التحكيم أعمالها لدراسة وتقييم الترشيحات وفق المعايير المعتمدة.

وستواصل لجان التحكيم عملها حتى نهاية يناير المقبل، على أن تبدأ اللجنة العلمية خلال فبراير المقبل دراسة تقارير المحكمين، ومن ثم إعلان القوائم القصيرة في مارس المقبل، والتي ستخضع لتقييم الهيئة العلمية ومجلس الأمناء لاعتماد أسماء الفائزين للإعلان عنهم في أبريل المقبل.

back to top