«بيتك» يستقبل طلبة «لوياك» ضمن برنامج تدريبي مكثف

نشر في 27-08-2021
آخر تحديث 27-08-2021 | 00:00
العمر متوسطاً مجموعة من المتدربين
العمر متوسطاً مجموعة من المتدربين
استقبل بيت التمويل الكويتي (بيتك) مجموعة من طلبة برنامج تدريب الشباب (لوياك) لتدريبهم على الأعمال والأنشطة التي يقدمها «بيتك»، بغرض إثراء معلوماتهم وتجاربهم العملية من خلال التعرف بشكل مباشر على طبيعة العمل المصرفي والخدمات والمنتجات المقدمة، بما يساهم في تأهيلهم للانخراط في الحياة العملية، بعد الانتهاء من الدراسة، وضمن التزام البنك بتحقيق المسؤولية الاجتماعية، وحرصه على تطوير الموارد البشرية الوطنية.

وقال رئيس الموارد البشرية في مجموعة «بيتك» زياد العمر، خلال لقائه المتدربين في المقر الرئيسي للبنك، إن الهدف من التدريب تنمية قدراتهم وتحفيزهم لإبراز إبداعاتهم وإمكاناتهم في خوض غمار الحياة العملية بثقة وكفاءة علمية، ومهارات عملية، الأمر الذي يحفز شركات القطاع الخاص لفتح الباب امامهم، ومنحهم فرصا وظيفية تناسب كفاءاتهم.

وأكد العمر اهتمام «بيتك» بمجالات التدريب والتطوير والتوظيف كسلسلة متكاملة، وحلقات متكاملة في اعمال وانشطة الموارد البشرية، مشيرا الى برنامج «فرصة»، الذي يتيح ابتعاث مجموعة مختارة من الموظفين للتدريب وتنمية القدرات في بيئات عمل مختلفة خارجيا، ما يساهم في رفع طاقات الشباب وكفاءاتهم، لاسيما في ظل المتطلبات العصرية لتبني التكنولوجيا في مختلف المعاملات.

أفكار ابتكارية

وشدد العمر على ان «بيتك» يركز على تطوير قدرات موظفيه وتنمية مهاراتهم وخبراتهم، مع إفساح المجال للافكار الابتكارية والطاقات الإبداعية في بيئة عمل منفتحة وتفاعلية، تمثل حاضنة لإطلاق الإمكانات المتميزة للموظفين، وابراز كفاءتهم، وتحقيق تصوراتهم واقتراحاتهم نحو مزيد من تقديم كل حديث ومبتكر في مجال الأنشطة والخدمات والمنتجات. وأشار إلى أن ذلك يعد من أحد أهم أسباب الاستدامة في النمو وترسيخ المكانة والريادة التي يتمتع بها «بيتك» في مختلف الأسواق التي يعمل بها محليا واقليميا وعالميا، وابرز ما يميز بيئة العمل على مستوى المجموعة.

ودعا المتدربين إلى اقتناص فرص التدريب مع مواصلة التحصيل العلمي والمعرفي بشكل دائم ومتزايد على مدار حياتهم الوظيفية مستقبلا، باعتبار ذلك من اسس النجاح والتطور الوظيفي وتعظيم قدرات الشخص على أداء المهام والواجبات والتكليفات الوظيفية بكفاءة واقتدار، مؤكدا أن هناك مقاييس ومعايير محددة تبين جودة الأداء، ومدى الالتزام المهني والتوافق مع القواعد والتطبيقات العالمية المتعارف عليها في الأعمال بكل مجالاتها، ومنها المجال المصرفي، الذي يعد عصب الاقتصاد، وأحد اهم محركات النمو والتطور الاقتصادي.

من جانبهم، أبدى المتدربون سعادة بالغة بالانضمام لبيئة العمل في «بيتك» على سبيل التدريب، معربين عن ثقتهم فيه كمؤسسة مالية اسلامية رائدة ستضيف الكثير الى قدراتهم وخبراتهم، وستمثل علامة مهمة في مسيرتهم التدريبية التي ستفيدهم في حياتهم العملية.

ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة وقيمة من المعلومات والخبرات في أساسيات العمل المصرفي، ونظم وقواعد التمويل ومعايير ومجالات الاستثمار، ومكونات ومؤثرات الاقتصاد المحلي والعالمي، إضافة إلى زيارات ميدانية ودورات عملية تغطي إدارات «بيتك»، بما يمنح الطلبة فرصة اكبر للتعرف على طبيعة العمل المصرفي، وهيكلة الإدارات، ووظيفة كل ادارة والتناغم والانسجام بين اقسام البنك الذي يشكل منظومة متكاملة بسياسات وإجراءات موحدة.

back to top