تشلسي يصطدم بليفربول والسيتيزن يواجه أرسنال غداً

نشر في 27-08-2021
آخر تحديث 27-08-2021 | 00:04
مدرب الفريق أرسنال أرتيتا - مدرب البلوز توخيل - مدرب ليفربول كلوب - مدرب مانشستر سيتي غوارديولا
مدرب الفريق أرسنال أرتيتا - مدرب البلوز توخيل - مدرب ليفربول كلوب - مدرب مانشستر سيتي غوارديولا
تنطلق غدا منافسات المرحلة الثالثة من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي ليفربول مع تشلسي في مواجهة نارية.

ويسعى كل فريق إلى مواصلة التقدم في "البريميرليغ"، بعد أن حقق كل منهما الفوز خلال الجولتين السابقتين، ووصلا إلى رصيد 6 نقاط.

وحقق الريدز في المباراتين السابقتين فوزين على التوالي على حساب فرق نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة ثم بيرنلي بثنائية وبنفس النتائج فاز تشلسي بطل أوروبا على كريستال بلاس في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، وهزم الارسنال بثنائية قي الجولة الثانية

وتعتبر مواجهة اليوم نارية بين الطرفين، إذ يسعى كل طرف الى مواصلة انطلاقته في الدوري، في ظل قوة الفريقين، وما يملكانه من اوراق رابحة.

وكان ليفربول قد وقع مع لاعبه روبرتسون عقداً جديداً يبقيه حتى 2026 مع فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي أن الظهير الأيسر للفريق وقع على العقد الجديد في مركز تدريبات ليفربول، وأعرب عن سروره لحدوث ذلك، إذ قال: منذ بداية المفاوضات كانت الأمور واضحة بالطبع وهو أن مستقبلي سيكون هنا فترة أطول، ليس سرا أنني سعيد في هذا النادي.

ويعول مدرب البلوز توخيل على المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد الى صفوف تشلسي قادما من إنتر الإيطالي مقابل صفقة بلغت 97 مليون جنيه استرليني (133 مليون دولار)، بعد أن قاد فريقه إلى لقب بطل الدوري الإيطالي.

وفي المباراة الثانية يسعى ارسنال لتحقيق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم، بعدما خسر في الجولة الافتتاحية امام برينتفورد 0-2، وبنفس النتيجة امام تشلسي في الجولة الثانية، عندما يلتقي مانشستر سيتي الذي يملك 3 نقاط، بعدما خسر في الجولة الاولى بهدف نظيف أمام توتنهام واكتسح نوريتش سيتي بخماسية في الجولة الثانية.

ولم يظهر السيتي بقيادة مدربه الإسباني غوارديولا في مستواه المعهود حتى الان، بالرغم من فوزه الأخير، إذ لايزال يبحث عن صورته الحقيقية.

ويعيش ارسنال حالة سيئة بعدما صبت جماهير النادي جام غضبها على مدرب الفريق الإسباني أرتيتا، ومنهم رئيس رواندا (تعتبر رواندا من رعاة النادي)، وانتقد الكثيرون الإدارة بقيادة المالك الأميركي ستان كرونكي.

وشهدت المباراة الأخيرة، التي خسرها الفريق أمام الجار اللندني تشلسي صفر-2 صافرات استهجان من أنصار النادي، لكن يبدو أن أرتيتا كان الشخص الوحيد الذي لم يسمعهم مصرّحاً بعد نهاية اللقاء "أرى العديد من الإيجابيات من الجمهور والفريق اليوم".

وفي بقية المباريات، يلتقي اليوم أيضاً نيوكاسل مع ساوثهامتون، وبرايتون مع ايفرتون، ووست هام مع كريستال بالاس، ونوريتش سيتي مع ليستر سيتي، واستون فيلا مع برينتفورد.

مواجهات عدة بين أندية «الممتازة» في الدور الثالث لكأس الرابطة

أسفرت قرعة الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم عن اكثر من مواجهة بين أندية الدرجة الممتازة، حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع وست هام، ونوريش مع ليفربول، وتشلسي مع استون فيلا، وولفرهامبتون مع توتنهام.

أما مانشستر سيتي حامل اللقب والساعي إلى معادلة الرقم القياسي لليفربول في هذه المسابقة، فيخوض مباراة في غاية السهولة على ملعبه ضد ويكومب، والأمر ينطبق على ارسنال الذي يستضيف جاره اللندني ويمبلدون، ويقام الدور الثالث في 21 و22 سبتمبر المقبل.

back to top