بايرن ميونيخ لفوز ثانٍ توالياً ودورتموند لاستعادة التوازن

نشر في 27-08-2021
آخر تحديث 27-08-2021 | 00:00
احتفال لاعبي بايرن ميونيخ في مباراة سابقة
احتفال لاعبي بايرن ميونيخ في مباراة سابقة
منتشياً من دكه شباك خصمه بدزينة كاملة في منافسات الكأس المحلية، يأمل بايرن ميونيخ حامل اللقب تحقيق فوزه الثاني توالياً عندما يواجه هرتا برلين في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني التي تفتتح اليوم بلقاء بوروسيا دورتموند الساعي للعودة إلى الانتصارات ضد ضيفه هوفنهايم.

استهل دورتموند الموسم الحالي بخماسية "5-2" ضد أينتراخت فرانكفورت قبل أن يسقط الأسبوع الماضي 2-1 ضد فرايبورغ، بعد أيام من خسارته الكأس السوبر المحلية ضد غريمه بايرن.

بعد أن سجل النجم النرويجي إرلينغ هالاند هدفين في المباراة الأولى هذا الموسم، غاب عن التهديف في الأخريين، لذا يطمح العودة لممارسة هوايته المفضلة إذا ما أراد أقله معادلة سجله في البوندسليغا الموسم الماضي "27 هدفاً".

لكن المهمة لن تكون سهلة على ملعبه سيغنال إيدونا بارك أمام فريق لم يخسر في مبارتيه الأولين حاصدًا أربع نقاط من فوز افتتاحي برباعية نظيفة على أوغسبورغ وتعادل 2-2 مع أونيون برلين.

وبعد بداية صعبة في الدوري لحامل اللقب في المواسم التسعة الأخيرة استهلها بتعادل 1-1 أمام بوروسيا مونشنغدلادباخ قبل فوز مثير 3-2 بقيادة سيرج غنابري ضد كولن الأسبوع الماضي، فجّر بايرن ميونيخ "غضبه" أمس الأول، بوجه بريمر من الدرجة الرابعة في الدور الأول من الكأس المحلية.

اكتسح الفريق البافاري مضيفه بدزينة كاملة 12-صفر، بمساهمة بسوبر هاتريك من الكاميروني إريك-مكسيم تشوبو موتينغ، ليبلغ الدور الثاني الذي خرج منه بشكل مفاجئ الموسم الماضي أمام هولشتاين كيل من الدرجة الثانية.

ويسعى بايرن للتسجيل للمباراة الـ 76 توالياً في جميع المسابقات وتعزيز هذه السلسلة القياسية بين أندية الدوريات الخمسة الكبرى ويسعى بايرن ميونيخ إلى مواصلة هيمنته على الكرة الألمانية بعد استلام ناغلسمان مهام الإشراف بدلاً من هانزي فليك المنتقل للإشراف على المنتخب الوطني من خلال إحرازه اللقب المحلي للموسم العاشر توالياً.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي باير ليفركوزن مع مضيفه أوغسبورغ وشتوتغارت مع فرايبورغ.

back to top