خاص

د. أحمد الشطي لـ « الجريدة•» : 60% نسبة إنجاز «العدان الجديد»

افتتاح توسعة «البحر للعيون» قريباً

نشر في 29-08-2021
آخر تحديث 29-08-2021 | 00:00
مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية، مدير منطقة الأحمدي الصحية بالإنابة د. أحمد الشطي
مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية، مدير منطقة الأحمدي الصحية بالإنابة د. أحمد الشطي
كشف مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية، مدير منطقة الأحمدي الصحية بالإنابة د. أحمد الشطي أن نسبة إنجاز مشروع مستشفى العدان الجديد ناهزت الـ%60.

وقال الشطي، لـ"الجريدة"، إن الفترة القليلة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المشروعات الصحية في منطقة الصباح، من بينها توسعة مركز البحر للعيون وإعادة تأهيل مركز النفيسي لغسيل الكلى بإجمالي 60 سريرا، نصفها للرجال والنصف الآخر للنساء.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا حثيثة لافتتاح عدد من المشروعات الصحية الجديدة بمنطقة الأحمدي الصحية، من بينها مركز أبوفطيرة ومركز الفنيطيس الصحي.

وأكد أن نسبة إشغال أسرّة "كوفيد 19" في الأجنحة انخفضت من 120 سريرا في ذروة الموجة الثالثة إلى 30 فقط حاليا، مشيرا إلى تراجع مرضى العناية المركزة في عناية "كوفيد 19" في منطقة الصباح من 37 مريضا إلى 7 فقط.

مشروعات صحية

وأوضح أن الجميع يتطلع إلى مشروعات صحية عملاقة في منطقة الصباح الطبية التخصصية، مثل مشروع مستشفى الصباح الجديد والولادة الجديد ومركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد، مشيرا إلى أن هناك متابعة حثيثة من جانب وزير الصحة د. باسل الصباح ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا لتسريع إنجاز تلك المشروعات من خلال اجتماعات متابعة دورية للإسراع في تسلمها وسرعة تجهيزها، مؤكدا أن هناك دفعا مباشرا من وزير الصحة لتسهيل افتتاحات تلك المشروعات بأسرع وقت ممكن وتذليل أي عقبات إدارية أو لوجستية محتملة.

وأضاف أن الوزارة ستشهد تسلم مواقف السيارات في منطقتي الأحمدي والصباح الصحيتين كمرحلة أولى من حزمة مشاريع أخرى، لافتا إلى أن مواقف منطقة الصباح ستخدم مراجعي مستشفيات زين والبحر للعيون ومركز يعقوب بهبهاني للمختبرات وابن سينا ومركز الكويت لمكافحة السرطان وغيرها، بينما مواقف منطقة الأحمدي ستخدم مراجعي مستشفى العدان، سواء في المبنى الإداري للمنطقة أو مجمع العلاج الطبيعي في أبراجها الثلاثة (رجال ونساء وأطفال).

● عادل سامي

back to top