أكد السفير الهندي لدى البلاد جورج سيبي أن الهند تعتبر الكويت ودولاً أخرى في منطقة الخليج شركاء في تحولنا الاقتصادي بما في ذلك جهودنا لدعم العالم في رؤيته للتحول الرقمي.

وأضاف سيبي في ندوة عن الأمن السيبراني «الكويت بلد مهم للغاية لنا، فهي جزء من جهود أمن الطاقة في الهند والهند جزء من جهود الأمن الغذائي للكويت»، وتابع «يتمتع كلا البلدين بعلاقة ممتازة تمتد إلى عدة عقود، كما إن قيادتي البلدين على اتصال منتظم لإعطاء توجيهات واضحة وخريطة طريق لتعزيز شراكتنا على جميع المستويات».

Ad

وأوضح «كان وزير خارجية الكويت في الهند في مارس من هذا العام وكان وزير الشؤون الخارجية الهندي في الكويت في يونيو من هذا العام، وهذا جزء من التبادلات المتزايدة لدينا في هذا العام عندما نحتفل بالذكرى الـ60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا».

وأشار إلى «أننا أنشأنا الآن لجنة مشتركة على مستوى وزراء الخارجية مع خريطة طريق تطلعية للارتقاء بعلاقتنا الديناميكية الطويلة الأمد إلى مستوى أعلى جديد من الشراكة، وتتوخى هذه الخريطة زيادة التعاون والتعاضد في عدد من القطاعات والمجالات الرئيسية المحددة، وأحد هذه المجالات ذات الأولوية القصوى هو الأمن الرقمي السيبراني».

وقال سيبي «لدينا رؤية مشتركة لتأسيس اقتصاداتنا المستقبلية على المعرفة العلمية المتقدمة مع الذكاء السيبراني، ولتحقيق أهدافنا المشتركة وأهدافنا المستقبلية في هذا الاتجاه، من الضروري أن نتكاتف ونستفيد من أوجه التكامل والتآزر بين النظامين البيئيين لدينا لدفع اقتصاداتنا إلى مسارات نمو أسرع وأعلى بكثير»، مشدّداً على أن «هناك خطراً كبيراً من الهجمات الإلكترونية على الأنظمة الاقتصادية والمالية في جميع أنحاء العالم».