تأهل الفرسان أحمد الأنصاري، وشاكر الكاظمي، وفواز الراشد، أمس الأول، لنهائيات بطولة "نوشتاد" الدولية لقفز الحواجز في النمسا.

وقال الأنصاري، بمناسبة التأهل لنهائيات البطولة لفئة "تو ستار"، إن المنافسة كانت صعبة في ضوء مشاركة نخبة من الفرسان من مختلف دول العالم.

Ad

وأوضح الأنصاري، أن الوصول للنهائيات جاء بعد منافسات قوية بعدة أشواط منذ انطلاق البطولة، إذ تم جمع النقاط المطلوبة للتأهل لمرحلة القفز على ارتفاع 130 سم.

ومن جهته، أعرب الفارس الكاظمي عن اعتزازه بالمشاركة في هذه البطولة الدولية المؤهلة لكأس العالم لافتاً إلى أنه شارك بحصانين خلال البطولة وخاض منافسات الفئة المتقدمة على ارتفاع 135 سنتيمتراً.

من جهته، قال الفارس فواز الراشد، إنه شارك في ثلاثة أشواط مكنته من التأهل للنهائيات، مؤكداً أهمية المشاركة في مثل هذه البطولات الدولية لما لها من دور كبير باكتساب الخبرات والمهارات من خلال الاحتكاك بنخبة من فرسان العالم.

وشارك من الكويت وهي الدولة العربية الوحيدة في البطولة المقامة تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية والمقسمة على 28 شوطاً إضافة إلى الأنصاري والكاظمي والراشد الفارس حمد الهاجري.

وكانت بطولة "نوشتاد" الدولية لقفز الحواجز التي تستمر أسبوعين انطلقت في 17 أغسطس الجاري بالنمسا بمشاركة دولة الكويت الممثل العربي الوحيد في البطولة المؤهلة لبطولة العالم للفروسية.