«أشبال» اليد يختتم المرحلة الأولى من برنامجه التدريبي

نشر في 29-08-2021
آخر تحديث 29-08-2021 | 00:00
مدرب المنتخب الوطني محمد مبارك
مدرب المنتخب الوطني محمد مبارك
اختتم منتخبنا الوطني للأشبال (الأمل) لكرة اليد مواليد (2006- 2007) نهاية الاسبوع الماضي الفترة التدريبية الأولى على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، والتي استمرت شهرين طبقاً لخطة الإعداد طويلة الأجل الموضوعة للمنتخبات الوطنية للعبة.

وأكد مدرب المنتخب الوطني محمد مبارك، في تصريح لـ "الجريدة"، أن البرنامج التدريبي للفترة الحالية تم تنفيذه بشكل جيد، واستفاد اللاعبون منه كثيراً، مشيراً إلى أن هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية وضعت خطة متكاملة لاختيار أفضل العناصر لمنتخب "الأمل"، باعتباره رافدا أساسيا للمنتخبات الوطنية حالياً، واستمرار النهج الذي يسير عليه العمل داخل الاتحاد في الفترة الراهنة.

وقال مبارك: "في البداية تم اختيار 80 لاعبا، وبعد أسبوع تمت تصفيتهم إلى النصف، وبعد ثلاثة أسابيع وصل عددهم إلى 29 لاعبا، استمر تدريبهم خلال الفترة الماضية بشكل مكثف"، مؤكداً أن "هناك لاعبين مميزين وخامات جيدة ظهرت بوضوح، وسيكون لهم مستقبل كبير قريباً".

وأضاف "سيتم تجميع لاعبي المنتخب مرة واحدة كل شهر مدة أسبوع، لصقلهم فنياً وتكتيكياً، وسيكون تجمعهم الأول بعد ثلاثة أسابيع من الآن، لكن تمت تصفيتهم في النهاية إلى 26 لاعبا"، كاشفاً عن وجود معسكر خارجي في عطلة الربيع مدة 15 يوما تقريباً، وهناك احتمال أن نشارك في بطولة دولية خلال هذه الفترة".

وذكر أن "العمل داخل هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية يسير بشكل علمي مدروس، وهذا يحسب لمجلس إدارة الاتحاد، ويصب في مصلحة المنتخبات الوطنية بشكل عام، وسيكون له مردود إيجابي قريباً".

● محمد عبدالعزيز

back to top