تفقد وزير الصحة د.باسل الصباح أمس، يرافقه وكيل الوزارة د. مصطفى رضا، مستشفى الأميري للاطمئنان على سير العمل.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن د. باسل الصباح تقدم بالشكر لجهود جميع العاملين خلال التصدي لجائحة "كوفيد-19"، مطالبة الجميع بالحرص والحذر من تطورات الفيروس.

Ad

وأضافت أن الوزير اجتمع مع مديرة المنطقة ومدير المستشفى ورؤساء الأقسام الفنية.

من جهة أخرى، ستشارك وزارة الصحة في الاجتماع الوزاري الـ 68 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر المقبل بوفد رفيع المستوى يرأسه وزير الصحة د. باسل الصباح، إضافة إلى عدد من المسؤولين، وذلك من خلال تقنية التواصل المرئي نظراً لظروف جائحة «كورونا».

وعلمت «الجريدة» أن وزير الصحة سيعرض أحدث المؤشرات المتعلقة بالتصدي واحتواء الجائحة، والتحديات التي يواجهها النظام الصحي، والدروس المستفادة خلال الفترة الماضية منذ إعلان المنظمة عن الجائحة منذ نحو عامين، وتبادل الخبرات مع المتخصصين ووفود الدول الأخرى حول الاستراتيجيات، وخطط العمل لاحتواء الجائحة، وتحقيق المناعة المجتمعية، والعودة للحياة الطبيعية، مع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكدت مصادر صحية مطلعة، أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع المستجدات بدول الإقليم للتصدي للفيروس، وتداعيات الطوارئ على الصحة العامة، وتعزيز أنظمة الترصد والتأهب والاستجابة لطوارئ الصحة العامة.

وكشفت المصادر أن الاجتماع سيناقش أيضا التصدي لداء السكري بدول الإقليم، وتغير المناخ، والصحة النفسية، ومكافحة التبغ، ومتابعة قرارات الأمم المتحدة والإعلان السياسي للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية، وعوامل الخطورة ذات العلاقة بها، ومتابعة التخلص من شلل الأطفال بإقليم شرق المتوسط.

● عادل سامي