وزارة الأشغال العامة تدرس عطاءات مجرور أمطار «غرب عبدالله المبارك»

نشر في 30-08-2021
آخر تحديث 30-08-2021 | 00:00
وزارة الأشغال العامة
وزارة الأشغال العامة
تدرس وزارة الأشغال العامة 11 عطاء تقدمت بها الشركات المتقدمة في ممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور لتصريف مياه الأمطار من منطقة غرب عبدالله المبارك بعدما أحالها الجهاز المركزي للمناقصات وثائق تلك العطاءات للأشغال عقب فض مظاريفها، والمقرر الرد عليها خلال 30 يوماً من إحالة تلك الوثائق.

وقالت مصادر لـ«الجريدة»، إن القيمة التقديرية لعقد الممارسة تبلغ 6.95 ملايين دينار، ويتوقع أن يتم توقيع العقد في 14 يناير 2023 والانتهاء من تنفيذ المشروع في 12 فبراير 2025، لافتة إلى أن المشروع يأتي ضمن مشاريع مجارير الأمطار والسيول في المناطق الحرجة. وأوضحت أن المشروع عبارة عن انشاء مجرور خرساني لصرف مياه الأمطار من خزان التجميع عند مخرج شبكة الأمطار الخاصة بمنطقة غرب عبدالله المبارك في «تقاطع الدائري السابع مع طريق كبد» لربطه على شبكة الأمطار الرئيسية في البلاد، حرصاً من الوزارة على عدم تكرار حادثة غرق الدائري السابع التي حدثت قبل أعوام بسبب السيول التي ضربت البلاد في موسم الأمطار وتسببت في كارثة حينها.

وبينت أن في حال الانتهاء من مرحلتي الطرح والترسية والحصول على موافقة الجهات الرقابية على الممارسة سيتم التعاقد مع المناقص الفائز والبدء في تنفيذ الأعمال المختلفة لإنشاء المجرور.

● سيد القصاص

back to top