الإدارة العامة للمرور : تحرير 29 ألف مخالفة وضبط 21 مستهتراً

نشر في 30-08-2021
آخر تحديث 30-08-2021 | 00:00
الإدارة العامة للمرور
الإدارة العامة للمرور
نفّذ قطاع المرور والعمليات حملات أمنية مرورية لملاحقة المستهترين ومرتكبي المخالفات الجسيمة، التي تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر، والتي أسفرت عن تحرير 29 ألفا و155 مخالفة مرورية، وحجز 21 مركبة، وإحالة 49 مخالفا إلى نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، وإحالة 50 حدثاً إلى نيابة الأحداث، وضبط 7 مركبات مطلوبة من جهات أمنية وقضائية، وكذلك القاء القبض على 3 أشخاص مطلوبين للإدارة العامة للتنفيذ الجنائي، وإدارة التنفيذ المدني.

وفي التفاصيل، قال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، في تصريح لـ«الجريدة»، إن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ طلب من قيادات قطاع التراخيص والعمليات بالإدارة شن حملات أمنية مرورية على المستهترين في مختلف مناطق البلاد، خصوصا التي تشهد ازديادا في عمليات الرعونة، والتي تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر، وتسبب إزعاجا للمواطنين والمقيمين.

ولفت إلى أن رجال دوريات المرور في أقسام الحركة المرورية بالمحافظات الست، بالإضافة إلى إدارة العمليات المرورية، وإدارة المهام الخاصة، وقسم مباحث المرور، نفذوا هذه التعليمات على أرض الواقع.

وأظهرت الإحصائية أن رجال دوريات المرور تمكنوا من ضبط 53 حدثاً يقودون مركبات دون الحصول على رخصة قيادة، وتمت إحالتهم إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية- إدارة شرطة الأحداث، تمهيدا لإحالتهم إلى نيابة الأحداث.

وذكر بوحسن أن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت، خلال الأسبوع الماضي، 259 عملية أمنية، وسجلت 306 مخالفات مرورية، وتعاملت مع 42 حادثا، فضلا عن التعامل مع 12 شخصا لا يحملون إثبات شخصية، وكذلك التعامل مع 8 حالات مشاجرة، وضبط 3 قضايا تعاطي مواد مخدرة.

● محمد الشرهان

back to top