جمعية المهندسين : الإسراع في إنشاء مصانع تدوير الإطارات

نشر في 31-08-2021
آخر تحديث 31-08-2021 | 00:00
جمعية المهندسين
جمعية المهندسين
أشاد أمين سر جمعية المهندسين م. فهد العتيبي، بإتمام الهيئة العامة للبيئة عملية نقل نحو 42.75 مليون إطار تراكمت منذ عام 2004 في منطقة ارحية الواقعة داخل أراضي مشروع جنوب مدينة سعدالعبدالله الإسكاني إلى منطقة السالمي، معربا عن أمله أن تسارع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإنجاز هذا المشروع المهم، الذي يستوعب نحو 20 ألف وحدة سكنية ينتظرها المواطنون بفارغ الصبر.

وقال العتيبي إن "ايفاء الهيئة بوعدها ونقل هذه الاطارات في أغسطس الجاري بعد أن كلفها مجلس الوزراء بهذه المهمة إنجاز يستحق الوقوف عليه والاستفادة منه كتجربة فنية- مهنية يمكننا القيام بمثلها في مختلف المواقع بالدولة، خصوصاً أن عملية النقل لم تكلف الدولة أي مبالغ مالية، وتم تخزينها وفق الاشتراطات المطلوبة".

وأعرب عن أمله الإسراع في اقامة المصانع المطلوبة بمنطقة السالمي مع الجهات المعنية لإعادة تدوير هذه الاطارات، وأن تتحقق الاستفادة المرجوة منها بيئياً واقتصادياً، بالإضافة الى الفائدة من الأراضي السكنية التي تم تسليمها لـ "السكنية".

وأعرب العتيبي عن شكره للمدير العام لـ "البيئة" ورئيس مجلس إدارتها الشيخ عبدالله الأحمد، وللعاملين فيها، وفريق عمل المشروع، على جهودهم وحرصهم على هذا الإنجاز وفق المواعيد المحددة، مضيفا "إننا نفخر بهذا العطاء الكبير الذي يثبت أن أبناء الكويت قادرون على إنجاز المهام التي توكل إليهم بكل ثقة واقتدار".

back to top