ميلان وروما يواصلان التألق في «الكالتشيو»

نشر في 31-08-2021
آخر تحديث 31-08-2021 | 00:00
الدوري الإيطالي لكرة القدم «الكالتشيو»
الدوري الإيطالي لكرة القدم «الكالتشيو»
افتتح المهاجمان الفرنسي أوليفيه جيرو والإنكليزي تامي إبراهام رصيديهما مع فريقيهما الجديدين ميلان وروما، مع فوز الأول على ضيفه كالياري 4-1، والثاني على مضيفه ساليرنيتانا برباعية نظيفة، فيما واصل نابولي بدايته القوية، بفوزه على مضيفه جنوى 2-1، في ختام منافسات المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم «الكالتشيو».

وتساوى الخماسي: لاتسيو (المتصدر)، ووصيفه روما وإنتر وميلان ونابولي، برصيد 6 نقاط لكل منهم.

في المباراة الأولى، وأمام 31000 مشاهد تواجدوا في مدرجات ملعب سان سيرو، افتتح وصيف البطل في الموسم الماضي التسجيل (12)، بفضل لاعب وسطه ساندرو تونالي من ركلة حُرة مباشرة.

ولم يتأخر رد كالياري، إذ سجل بعد ثلاث دقائق هدف التعادل عقب عرضية من قائده البرازيلي جواو غالفاو وجدت رأس أليساندرو ديولا، الذي تابعها في مرمى الحارس مانيان.

ولم يحافظ الفريق المضيف على التعادل سوى لدقيقتين، إذ سجل المغربي الأصل الإسباني الجنسية إبراهيم دياس الهدف الثاني لفريقه. ولم يكد كالياري يستفيق من الصدمة، حتى تلقى الثالث، بفضل الفرنسي جيرو (24)، قبل أن يضيف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه من ركلة جزاء (43).

وفي مباراة ثانية، سحق روما مضيفه ساليرنيتانا برباعية سجلها جميعها في الشوط الثاني، منها هدفان لقائده لورنتسو بيليغريني (48 و79)، فيما أضاف الفرنسي جوردان فيريتو والوافد الجديد المهاجم الإنكليزي تامي أبراهام هدفين (52 و69).

وعلى ملعب ساليرني أريكي، سجَّل البديل أندريا بيتانيا هدف الفوز لفريقه نابولي بعد دقيقتين من دخوله أرض الملعب (82)، بعدما كان افتتح التسجيل عبر الإسباني فابيان رويس (38). فيما أدرك جنوى التعادل بفضل أندريا كامبياسو (69).

وتعادل ساسوولو سلباً مع ضيفه سمبدوريا.

back to top