أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر أنه تم التنسيق مع السلطات العراقية بشأن حادثة سقوط صاروخ «الكاتيوشا» قرب الحدود الكويتية، كاشفاً أن هذا النوع من المقذوفات تستخدمه جهات خارجة عن سيطرة الدولة العراقية وجهاتها الرسمية.

وأضاف الجابر، خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، أن هناك تعاوناً مع قوات الحكومة العراقية لضمان استقرار الحدود وتأمينها، لافتاً إلى أن الوضع في المنطقة الحدودية الشمالية مستقر أمنياً.

Ad

وعلى الصعيد الاقتصادي، وبعد دراسته ورقة قدمها بنك الكويت المركزي حول «مؤشر التعافي الاقتصادي من آثار جائحة فيروس كورونا»، متضمنة تحليلاً ومقارنة لمقومات تعافي الاقتصاد الكويتي في ضوء الاختلالات الهيكلية، قرر المجلس تكليف الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية التنسيق مع الجهات ذات الصلة لإعداد مؤشر خاص يساهم في معالجة مواطن الخلل، ووضع الحلول المناسبة، وتعزيز مواجهة الصدمات الاقتصادية مستقبلاً.

وناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن التقرير الدوري الـ 15 للجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية المتضمن التطورات والإجراءات ذات الصلة بعمل اللجنة، مثنياً على الجهود التي بذلتها اللجنة، برئاسة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتنسيق الجهود الحكومية والخاصة بإجراءات تحسين بيئة الأعمال.

وقرر المجلس تكليف جميع الوزراء توجيه الجهات التابعة لكل منهم والمسؤولة عن تنفيذ مكونات مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة للتحديث الدوري للمواقع والصفحات الإلكترونية ذات الصلة، بما يعكس آخر التطورات التشريعية والإجرائية بهذا الشأن.

فهد التركي