انتهت الفنانة إيما شاه من تسجيل الكتاب السمعي لروايتها «لوبسيدا»، لافتة إلى أن الكتاب ورقي مطبوع، وأيضا ديجيتال، في موقعي أمازون وكيندل، وأيضا «غوغل»، مشيرة إلى أن مدة الكتاب المسموع ساعة و35 دقيقة.

وقالت إن الرواية تصنف ضمن أعمال الخيال العلمي، وتحكي قصة كائن بنفسجي في مجرة لوبسيدا يواجه القاضي جوشان، الذي يصر على إصدار قرار قاسٍ بمعاقبته، بسبب اختلاف لونه عن المجتمع ذي اللون الأدعم، مضيفة أن الرواية تتضمن لغة جديدة قامت بابتكارها، وهناك مشاهد من الكتاب لها علاقة بالفيزياء والأحياء.

Ad

رواج كبير

وعن سبب اتجاهها للتسجيل السمعي، قالت شاه: «أنا من محبي الكتب المسموعة، التي تلقى رواجا كبيرا في أميركا والدول الأجنبية الأخرى. أما الكتب العربية المسموعة، فهي قليلة، لكن لديها جمهورها رغم قلتها، وفي فترة التسعينيات كانت الكتب المسموعة موجودة في إذاعة الكويت». وأضافت: «آمل أن ينال الإصدار استحسان الجمهور، لاسيما أني بذلت جهداً كبيراً في تنفيذه، وهي تجربة جميلة في مجال النشر».

من جانب آخر، تحيي شاه أمسية موسيقية بمركز وجهة للفنون في 18 سبتمبر الجاري. وبينت أنها ستقدم مزيجا من الأغاني الجديدة والقديمة؛ العربية والأجنبية، ومنها أغنيتها الجديدة «السندباد»، كلمات الشاعر علي، وتلحينها، إضافة إلى قصيدة «لماذا تزور الديار؟» للشاعر قيس بن الملوح، التي قامت بتلحينها، وأغنية «فوق قزح» المحببة لدى الجمهور من ثقافة أفلام الأبيض والأسود الأميركية.

فضة المعيلي