المنتخبان الأول والشباب إلى البوسنة والإمارات اليوم

لاعبو السالمية غادروا معسكر الدوحة إلى سراييفو

نشر في 01-09-2021
آخر تحديث 01-09-2021 | 00:05
تدريب سابق للمنتخب الأول
تدريب سابق للمنتخب الأول
يتوجه وفدا منتخبينا الأول والشباب لكرة القدم إلى البوسنة والإمارات اليوم، حيث يواجه الأول المنتخب البوسني، السبت، في حين يلتقي الثاني مع المنتخب الإماراتي، الجمعة والأحد، ودياً.
يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى العاصمة سراييفو في الساعة 7:00 من صباح اليوم، لمواجهة منتخب البوسنة، السبت المقبل، في "الفيفا داي".

وتقام المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض منافسات التصفيات المكملة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

يتشكل الوفد من رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف (رئيسا)، وفهد عوض (مديرا للمنتخب)، وعلي محمود، وإبراهيم شهاب (إداريين)، والإسباني كارلوس غونزاليس (مدربا)، ومحمد العزب، وطارق الخليفي (مدربين مساعدين)، وديفيد غالان (مدربا للياقة البدنية)، وسمير دشتي (مدربا للحراس)، ود. عبدالمجيد البناي (رئيسا للجهاز الطبي)، ود. علي الشمالي (طبيبا)، ود. أحمد الصالح (أخصائي تغذية)، وهاني محمد حسن (مدلك)، وفرج السيد (عامل تجهيزات).

بالإضافة إلى 14 لاعباً هم: بندر السلامة، وحسين أشكناني (العربي)، وبدر المطوع، وخالد الرشيدي، وخالد صباح، وراشد الدوسري، وعيد الرشيدي، ويوسف الحقان (القادسية)، ويوسف الرشيدي، وعبدالرحمن فهد كميل، وفهد حمود، وفواز الصعب (الكويت)، وخالد عجاجي (الفحيحيل).

واستبعد الجهاز الفني استبعد نادي الكويت عبدالعزيز ناجي، بسبب إصابته بتمزق في العضلة الخلفية التي تحتاج إلى علاج مدة أسبوع.

وكان لاعبو السالمية حمد القلاف، وفواز عايض العتيبي، ومبارك الفنيني، ومحمد الهويدي، ومهدي دشتي، غادروا معسكر فرقهم المقام حاليا في العاصمة القطرية الدوحة أمس، ووصلوا إلى سراييفو مساء، في حين يغادر اللاعبون علي عبدالرسول (اليرموك)، وفواز المبيلش (خيطان)، وحمد الحربي، وشبيب الخالدي، وطلال القيسي، وعبدالله الجزاف، وفهد زياد، وناصر فالح (كاظمة)، معسكرات أنديتهم اليوم للالتحاق بالوفد.

ونسَّق مدير المنتخب فهد عوض مع الأندية التي تقيم معسكرات خارجية حاليا، وتم الاتفاق على مغادرة اللاعبين المعسكرات والتوجه إلى سراييفو مباشرة، بعد حجز تذاكر الطيران الخاصة للاعبين وإرسالها لهم بالفعل في وقت سابق.

وتقرر ألا يخضع الوفد للمسحات، على أن تطلع السلطات الصحية في مطار سراييفو الدولي على شهادة التطعيم، والتأكد من الحصول على جرعتين من المصل الخاص بفيروس كورونا المستجد، على أن يتوجهوا إلى مقر الإقامة.

وقرر الجهاز الفني إجراء تدريب مسائي خفيف، تجنباً للإرهاق والإجهاد، علما بأن البرنامج كان يحتوي على تدريبين فقط يومي الخميس والجمعة.

وستقام المباراة على استاد بلينيو بولي بمدينة زينتشا، التي تبعد عن سراييفو نحو 45 كيلومتراً، وسيجري المنتخب تدريبا واحدا على الملعب يوم الجمعة، بينما يجري تدريبي اليوم وغدا على أحد ملاعب التدريب بسراييفو.

الشباب يستعد لغرب آسيا

من ناحية أخرى، يغادر وفد منتخبنا الوطني للشباب إلى الإمارات، اليوم، حيث يلتقي الأزرق مع شقيقه الإماراتي يومي 3 و5 الجاري، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها مدينة أربيل العراقية، خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويتشكل وفد المنتخب من مدير التطوير والتدريب عبدالعزيز حمادة رئيسا للوفد، وعبدالله الحقان (مديراً)، والإسباني مارتينيز (مدربا)، ومحمد الفيلكاوي (مدربا مساعدا)، إلى جانب 24 لاعباً وقع عليهم اختيار الجهاز الفني.

● حازم ماهر

back to top