البلدية: رفع الجاهزية لمراقبة عودة أنشطة الأطفال اليوم

إيقاف فوري لبناء قسيمة في «غرب عبدالله المبارك»

نشر في 01-09-2021
آخر تحديث 01-09-2021 | 00:00
بلدية الكويت
بلدية الكويت
أكد المتحدث الرسمي لبلدية الكويت محمد المطيري، أن الفرق الميدانية في المحافظات جاهزة لبدء مراقبة عودة العمل في الأماكن الخاصة بأنشطة الأطفال اليوم.

وقال المطيري لـ «الجريدة»، إن البلدية ستكثف جولاتها الميدانية خلال اليوم الأول من تطبيق قرار عودة أنشطة الأطفال؛ للتأكد من مدى الالتزام بالتعليمات والإجراءات التي أوصت بها اللجنة الوزارية لتطبيق الاشتراطات الصحية.

ولفت إلى أن البلدية تسعى إلى وضع آليات جديدة، وإعادة توزيع الفرق الميدانية، خاصة بعد أن وضع على عاتقها مهمات كبيرة منذ انتشار جائحة كورونا، مما أدى إلى تقديم الفرق جهودا تفوق طاقتها من أجل المحافظة على وتيرة العمل.

من جهة أخرى، أوضحت البلدية أنها أوقفت أعمال بناء قسيمة تحت الإنشاء في منطقة غرب عبدالله المبارك بشكل فوري بعد مخالفتها لأنظمة البناء، ببناء أدوار إضافية، موضحة أنها تعمل على إصدار العقوبات الخاصة بمخالفة لوائح ونظم البناء من جانب الإدارة المختصة، إضافة إلى إحالة ملف القسيمة إلى القضاء.

وقالت البلدية، في بيان أمس، إن الإجراءات المتخذة حالياً تضمنت إيقافاً فورياً وتوجيه إنذار، فضلاً عن تحرير محضر مخالفة بحصر جميع أعمال البناء المخالفة في القسيمة.

وبينت البلدية أنها ستستكمل باقي الإجراءات القانونية بعد تحرير محضر مخالفة بشأن الأعمال المخالفة لرخصة البناء وإحالته إلى الإدارة القانونية، وكذلك توجيه كتاب متضمناً تقريراً خاصاً بالأخطاء الفنية المخالفة لرخصة البناء إلى إدارة الأنظمة الهندسية لإعداد تقرير نهائي وعرضه على لجنتَي مزاولة المهنة وتصنيف المقاولين لاتخاذ العقوبات اللازمة بحق المكتب الهندسي والمقاول.

وشددت على أنه في حال ثبت ارتكاب المقاول لمخالفات فإن العقوبة ستصل إلى شطبه من سجل تصنيف المقاولين لدى بلدية الكويت، إلى جانب إيقاف المكتب الهندسي عن نشاط الإشراف.

● محمد جاسم

back to top