الهيئة العامة للقوى العاملة تطلق خدمات جديدة عبر بوابة النماذج الإلكترونية

انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة

نشر في 01-09-2021 | 10:35
آخر تحديث 01-09-2021 | 10:35
أسيل المزيد
أسيل المزيد
أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة، أمس، خدمات إلكترونية جديدة من خلال بوابة النماذج الإلكترونية لتسهيل أمور أصحاب الأعمال وإنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وقالت المتحدثة الرسمية، مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أسيل المزيد، في تصريح، إن هذه الخدمات تم تنفيذها بأيدي فريق مركز نظم المعلومات بالهيئة وتهدف إلى التسهيل على أصحاب الأعمال وإنجاز معاملاتهم من خلال تعبئة النموذج المطلوب بموقع الهيئة الإلكتروني وخدمة النماذج الإلكترونية ومراجعة إدارة العمل المعنية لاستكمال إجراءات التحويل.

وأوضحت المزيد أن هذه الخدمات خاصة بإصدار إذن عمل وتحويل من خارج القطاع دراسة مادة (23) والمقصود منها تحويل عامل من مادة (23) إلى مادة (18)، مضيفة أنه من ضمن الخدمات أيضاً خدمة إصدار إذن عمل وتحويل من خارج القطاع كفيل نفسه مادة (24) والمقصود منها تحويل عامل من مادة (24) إلى مادة (18) إضافة خدمة التحويل للعامل من مادة (18) إلى مادة (24).

من جهة أخرى، أعلنت «القوى العاملة» انتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة، والتي كانت خلال الفترة من أول يونيو حتى 31 أغسطس من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً، مؤكدة أن فريق عمل الظهيرة في إدارة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية قام بالتفتيش على المواقع في كل المحافظات، للتأكد من التزام أصحاب المشاريع بالقرار.

واستعرض المدير العام للهيئة أحمد الموسى نتائج الحملات التفتيشية التي قام بها الفريق، مشيراً إلى أن عدد المواقع المخالفة التي تم التفتيش عليها بلغ 2723 موقعاً، وعدد العمالة الموجودة بالمواقع المخالفة بلغ 1988 عاملاً، بينما بلغ عدد البلاغات المتسلمة 120 بلاغاً، وعدد المواقع المخالفة أول مرة بلغ 116 موقعاً، وعـدد المواقع المستوفية التي تمت إعادة التفتيش عليها 1166 موقعاً.

وأوضح الموسى أن فرق التفتيش تسجل في أول مرة إنذاراً بتلافي المخالفة وتعاود التفتيش على الموقع، وفي حـال الاستمرار بالمخالفة تسجل غرامة 100 دينار وتصل إلى 200 دينار عن كل عامل موجود في الموقع، ويتم وضع رمز إيقاف للملف ويحال إلى الإدارة العامة للتحقيقات لاتخاذ الإجراء اللازم، حفاظاً على سلامة العمال خلال فصل الصيف.

جورج عاطف

back to top