الشيخ د. باسل الصباح: لا تهاون مع تطورات «كورونا»

تقديم تظلمات «الأعمال الممتازة» إلكترونياً من 1 إلى 16 الجاري

نشر في 01-09-2021 | 12:57
آخر تحديث 01-09-2021 | 12:57
دعا وزير الصحة د. باسل الصباح، القيادات الصحية إلى ضرورة التعاون والتكاتف لتجاوز أزمة جائحة "كورونا"، مشدداً على أهمية مواصلة تعزيز مستوى الوعي والحرص والحذر من تطورات الفيروس وعدم التهاون.

جاء ذلك خلال زيارته ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا، صباح أمس، منطقة الجهراء الصحية ومستشفى الجهراء للاطلاع على سير العمل، بحضور مدير المنطقة د. محمد عويضة العجمي ومدير المستشفى د. غالب البصيص ورؤساء الأقسام وفريق "كوفيد 19".

وتقدم باسل الصباح بالشكر من جميع العاملين في المنطقة والمستشفى على جهودهم في التصدي لجائحة "كوفيد 19"، مؤكداً حرصه على متابعة وتلبية جميع مطالبات الطواقم الطبية، مناشداً الطواقم الطبية ضرورة زيادة التواصل مع أهل المرضى والرد على استفساراتهم.

وناقش الاجتماع تحديات المرحلة الراهنة وما يصاحبها من عودة مختلف الأنشطة، كما تناول الاجتماع تسليط الضوء على استعدادات المنطقة لمواجهة هذه التحديات وما يرتبط بعودة المسافرين والمدارس وسبل الوقاية ومعدلات التطعيم.

وعلمت "الجريدة" أن وزير الصحة وعدداً من مسؤولي الوزارة سيقومون خلال الأيام القليلة المقبلة بزيارة لكل من منطقة حولي الصحية ومستشفى مبارك الكبير ومنطقة الصباح الطبية التخصصية بهدف الاطلاع على سير العمل.

في موضوع منفصل، حددت وزارة الصحة الفترة من 1 حتى 16 سبتمبر الجاري، موعداً لتقديم تظلمات الأعمال الممتازة للعاملين في الوزارة، عبر رابط إلكتروني.

وأكدت الوزارة أنه لن يكون متاحاً بعد هذه المدة تلقي التظلمات، مشيرة إلى أن شروط صرف تظلمات الأعمال الممتازة حسب القرار 38/2021 أن يكون الموظف حاصلاً على تقدير امتياز عن سنة 2020، وألا يكون الموظف وقعت عليه عقوبة تأديبية خلال عام 2020، وألا يكون الموظف قد تجاوز مدة إجازته المرضية خلال عام 2020 مدة 15 يوماً (عدا دخول المستشفى)، وأن تكون مدة المزاولة الفعلية لعمل الموظف خلال السنة الميلادية بواقع 70 في المئة من عدد أيام النوبة للعاملين بهذا النظام كل حسب نظام النوبة الخاضع لها، و180 يوم عمل فعلي لباقي الفئات الأخرى.

عادل سامي

back to top