استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً سعيه لإحراز «غراند سلام» تاريخي وسلوكه طريق المجد في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الصاعد من التصفيات الدنماركي هولغر رون بنتيجة 6-1 و6-7 (5-7) و6-2 و6-1 أمس الأول، في نيويورك.

كما حقق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً ووصيف بطل العام الماضي عند الرجال والأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عند السيدات بداية جيدة.

Ad

فوز زفيريف على كويري

وتغلب زفيريف على الأميركي سام كويري 6-4 و7-5 و6-2، ليواصل ابن الـ 24 عاماً مستواه المميز في الآونة الأخيرة، محققاً فوزه الثاني عشر توالياً في سلسلة قادته إلى إحراز ذهبية أولمبياد طوكيو لفردي الرجال ولقب دورة سينسيناتي الأميركية الألف نقطة للماسترز. ويلتقي زفيريف، الذي وصل هذا الموسم إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة ونصف نهائي رولان غاروس، قبل أن ينتهي مشواره عند الدور الرابع لويمبلدون، في الدور الثاني الإسباني ألبرت راموس فينولاس الفائز على الفرنسي لوكا بوي 6-1 و5-7 و5-7 و7-5 و6-4.

فوز بارتي

وعند السيدات، بدأت بارتي مسعاها إلى لقب كبير ثانٍ على التوالي وثالث في مسيرتها، بشكل جيد أمام الروسية المخضرمة ابنة الـ 36 عاماً فيرا زفوناريفا بحسمها المجموعة الأولى بسهولة تامة 6-1 ثم معاناتها في الثانية 7-6 (9-7).

وتلتقي ابنة الـ 25 عاماً التي فضلت عدم المشاركة في نسخة العام الماضي بسبب كورونا في الدور المقبل الدنماركية كلارا تاوسون الفائزة على الفرنسية كلارا بوريل 7-5 و6 - صفر.

وبلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة رابعة الدور الثاني بفوزها على الأميركية كايتي ماكنالي 6-3 و6-4.

وبلغت الدور الثاني أيضاً السويسرية بيليندا بنتشيتش الحادية عشرة بفوزها على الهولندية أرانتشا روس 6-4 و6-4، واليونانية ماريا ساكاري السابعة عشرة بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-4 و6-3، والكرواتية بترا مارتيتش (الـ 30) بفوزها على المجرية دالما غالفي 6-3 و6-2.