أقام اتحاد كرة السلة حفل تكريم لمنتخب الناشئين لكرة السلة تحت 16 سنة، برعاية المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، أمس الأول، بعد تأهله لنهائيات كأس آسيا وحصوله على وصافة بطولة الخليج الـ16 للناشئين، التي أقيمت في مملكة البحرين خلال أغسطس الماضي.

وبدوره، أكد فليطح أن منتخب الناشئين لكرة السلة تحت 16 سنة سيتلقى الدعم اللازم استعداداً لنهائيات كأس آسيا، مشيراً إلى أن حصول الازرق على المركز الثاني وتأهله لنهائيات آسيا، رغم فترة التوقف الكبيرة التي مرت على المراحل السنية بسبب تبعات جائحة كورونا يعد إنجازاً، ويؤكد كثرة المواهب الكويتية في السلة.

Ad

وقال فليطح، على هامش حفل التكريم، إن هيئة الرياضة لم تتوانَ عن دعم أبنائها اللاعبين لرفع اسم الكويت في المحافل الخارجية.

وأشاد بالحكَمة منيرة الحشاش وحصولها على الشارة الدولية كأول سيدة في الخليج تحصل عليها في تحكيم لعبة كرة السلة، مشيراً إلى أن هيئة الرياضة تدعم في الوقت الحالي الرياضة النسائية بشكل مكثف حتى تصل إلى الهدف المنشود.

من جانبه، قال رئيس اتحاد كرة السلة رشيد العنزي إن التكريم جاء نتيجة حرص مجلس الإدارة على دعم المنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أن المنتخب سيحظى بالدعم لتجهيزه بشكل مميز لنهائيات كأس آسيا.

وأضاف العنزي أن نهائيات آسيا ليست بالبطولة السهلة، بل تضم منتخبات أستراليا ونيوزيلندا والصين والفلبين واليابان وإيران، وثلاثة من هذه المنتخبات مصنفة ضمن العشرة الأوائل على العالم.

جابر الشريفي