قادت القضية الإسكانية وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع إلى منصة الاستجواب، بتقديم النائب فايز الجمهور استجواباً له بشأنها من محورين، والذي يعد العاشر بين جميع المساءلات المقدمة منذ بداية مجلس الأمة الحالي.

وأعلن رئيس مجلس الأمة بالإنابة أحمد الشحومي، أنه أبلغ رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بالاستجواب، موضحاً أنه سيُدرَج على جدول أعمال الجلسة المقبلة.

Ad

وعقب تقديمه صحيفة الاستجواب أمس، صرّح الجمهور، بأن المحور الأول من مساءلته يتعلق بالتهرب من المسؤولية الوزارية عبر تخلي المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن دورها في مدينتي المطلاع وجنوب سعد العبدالله، بينما يختص الثاني بتواطؤ الشايع مع وزير المالية وبنك الائتمان؛ لفرض قانون التمويل العقاري كخيار وحيد لتمويل القروض العقارية لمصلحة البنوك التجارية.

وأضاف الجمهور أن لجنة شؤون الإسكان البرلمانية عملت على حل المشكلة الإسكانية، وبالجهد والإصرار أزيلت جميع معوقات مدينة سعد العبدالله خلال 7 أشهر، رغم أن الحكومة لم تستطع إزالتها منذ 17 عاماً، مؤكداً أنه لم يَعُد للمؤسسة أي عذر أو حجج لعدم توزيع وحدات هذه المدينة التي ينتظرها عشرات الآلاف من الأسر.

واعتبر التعلل بعدم توافر الملاءة المالية هدفه حماية وزير المالية خليفة حمادة، مؤكداً تأييده استجواب النائب د. صالح المطيري له، «وسأكون أول الموقعين على كتاب طرح الثقة فيه».