أعلن الفنان القدير عبدالرحمن العقل استعداده للمشاركة في مسلسل جديد بعنوان "سر البنات"، مبيناً أنه سيبدأ تصوير مشاهده خلال الفترة المقبلة فور الانتهاء من اختيار فريق العمل. كما أن أسم العمل ربما يتم استبداله.

من جانب آخر، قال العقل إنه انتهى من تصوير الفيلم الذي شارك فيه مع الفنان محمد الحملي بعنوان "أوسكار"، ولم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن، مؤكداً: "سيكون الجمهور على موعد مع عرض جميل يعجبهم إن شاء الله".

Ad

الحركة السينمائية

وعن رأيه في الحركة السينمائية في الكويت أوضح العقل: "نحن نتملك جميع الإمكانات والحمدالله، ولدينا طاقات سينمائية، ولكن من المفترض أن نستعين بمخرجين سينمائيين من الخارج، لأننا نحتاج إلى الكثير وما زلنا في طور التعلم، ونحتاج إلى المزيد من التوجيه، فنحن ما زلنا في بداية الطريق والعمل السينمائي كأي عمل آخر يحتاج إلى الممارسة والتعلم، حتى نصل في مستوى الدول الأخرى".

وأضاف: أعتقد أن الاستعانة بمخرجين متمرسين في السينما سيحدث عندنا نقلة نوعية في مستوى الأعمال، وأنا سعيد أن هناك انتعاشا كبيرا على الصعيد المحلي في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن كتابة الفيلم تختلف عن كتابة المسلسلات التلفزيونية، فكتابة السيناريو السينمائي مختلف اختلافاً كلياً، ونظراً لأهمية السيناريو والحوار يفضل كتابته وفق الطرق الصحيحة لضمان جودة العمل، فالتخصص يزيد من فرص إتقان العمل.

ظاهرة حلوة

وعن المسلسلات القصيرة، قال العقل: "شيء جميل وظاهرة حلوة وخفيفة، وبعض المشاهدين لا يحبذون مشاهدة ثلاثين حلقة كاملة، فتجذبهم الحلقات القصيرة لأن أحداثها مركزة، وتجعل الممثل مميزاً من حيث إظهار إمكاناته وتجعله يطلق العنان لطاقاته وإبداعاته الفنية".

وتابع: "هذه النوعية من الأعمال تعرض عبر المنصات، وبدأت تحقق رواجاً كبيراً خلال الفترة الحالية، وهذه الأعمال كانت سائدة في فترات سابقة، حيث كنا نقدم السهرات الفنية والتمثيليات وكذلك السباعيات، وكانت تلقى قبولاً لدى المشاهدين".

فضة المعيلي