أعلنت أبوظبي، أمس، إلغاء الحجر الصحي للمسافرين المطعّمين، ابتداء من الأحد المقبل، في حين تضمّن آخر تحديث للقائمة الخضراء الخاصة بالقادمين إلى الإمارة دولاً عدة بينها الكويت.

وكانت الإمارات أعلنت نهاية الشهر الماضي أنها ستستأنف استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول، قبيل استضافة معرض «إكسبو 2020 العالمي» في دبي.

Ad

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، في بيان، نقلاً عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كورونا» أنه «سيتعيّن على جميع السياح المطعّمين قبل السفر إلى الإمارة تسجيل شهادة التطعيم في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية»، كما يتعين عليهم عند الإقلاع «إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف استُلمت خلال 48 ساعة قبل موعد الرحلة».

وأضاف البيان أن «الإجراءات الجديدة تشمل خطوات عدة للمسافرين عند الوصول، حسب الوجهة القادمين منها، إذ يتعين على المطعّمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول، وآخر في اليوم السادس».

وأشار إلى أنه «يتعين على السياح المطعمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول، وفي اليومين الرابع والثامن في حال البقاء في الإمارة، من دون الحاجة إلى الحجر الصحي».

وأضاف «أما إجراءات السفر الخاصة بغير المطعمين من مواطنين ومقيمين وزوار، بمن فيهم الفئات المستثناة والقادمون إلى الإمارة من وجهات القائمة الخضراء، فيجب إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول من دون الحاجة إلى الحجر الصحي، وإجراء فحص مسحة إضافي في اليومين السادس والتاسع».

ولفت البيان إلى أنه يتعين على غير المطعمين، من مواطنين ومقيمين وزوار، القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.