المكتبة الوطنية تحتفي باليوم العالمي للعمل الخيري

نشر في 05-09-2021
آخر تحديث 05-09-2021 | 00:00
رشا الصباح - عبدالوهاب العوضي - بدر بن غيث
رشا الصباح - عبدالوهاب العوضي - بدر بن غيث
يشارك في المعرض الخيري الذي تنظمه مكتبة الكويت الوطنية عدد من الفنانين منهم: عبدالوهاب العوضي، بدر بن غيث، المصور عبدالرحمن التركيت والفنان عبدالعزيز الأمير.

وبهذه المناسبة، أعلنت المدير العام للمكتبة الشيخة رشا الصباح، أن المعرض سيقام غداً في بهو المكتبة ولمدة يومين، وسيستقبل زواره من 5 حتى 8:30 مساءً.

وأوضحت الشيخة رشا، أن المعرض سيتضمن أعمالا يدوية وفنية تعكس العمل الخيري الذي تقوم به الجمعيات والجهات الخيرية، سواء داخل الكويت أو خارجها. وأوضحت أن "هناك أكثر من 13 جهة تطوعية وخيرية وفنانين سيشاركون في المعرض".

الفنان عبدالوهاب العوضي قال لـ"الجريدة"، إنه سيشارك بثلاث لوحات تشكيلية تعبّر عن العمل الإنساني. وأضاف: "الفن التشكيلي يبرز الحالة الإنسانية، ومن الضروري أن يكون الفن في خدمة الإنسان، وهناك الكثير من الفنانين الذين يرسمون لوحات تحمل هذا الطابع، وهدفهم تقديم رسالة إلى العالم، ورسالة الفن هي تقديم موضوعات تتعلق بالإنسان، باتباع عدة أساليب، منها الواقعي والجمالي، وأيضا التعبيري الذي يمثل الجانب الإنساني في العمل".

من جهته، قال الفنان بدر بن غيث إنه سيشارك في المعرض برسمة "لايف" للجمهور.

وأكد بن غيث أن "الرسام يُعد عنصرا من عناصر المجتمع، ويملك وعيا في الاهتمام بالعمل الخيري والإنساني والتطوعي، ويساهم في إيصال رسالة وإسعاد الآخرين، فعلى سبيل المثال عندما أرسم طفلا وأقدم له اللوحة سيفرح، وإذا كنت أملك أعمالا تخص هذا الجانب فسوف أخلق نوعا من الوعي يساهم في توضيح أهمية العمل الإنساني والخيري لتحقيق الثقافة المجتمعية".

فضة المعيلي

back to top