ضبط مرتكبي 3 جرائم سرقة

نشر في 05-09-2021
آخر تحديث 05-09-2021 | 00:00
الإدارة العامة للمباحث الجنائية
الإدارة العامة للمباحث الجنائية
تمكن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي ممثلاً بالإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط مرتكبي ثلاث جرائم سرقة مختلفة وإلقاء القبض على المتهمين بارتكابها وتحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي القضية الأولى، التي رواها لـ«الجريدة» مصدر أمني مطلع، أن مقيماً عربياً تقدم ببلاغ إلى مخفر شرطة الصالحية أفاد خلاله بتعرض شركته الكائنة في سوق المباركية للسرقة، وأن الجاني تمكن من سرقة مسابيح بقيمة 120 ألف دينار.

ولفت المصدر إلى أن المبلّغ أفاد في شكواه بأنه يشتبه في أحد الموظفين السابقين بالشركة، الذي كان ينوي مغادرة البلاد، فتم ضبط المشتبه فيه بالمطار، وبمواجهته بما هو منسوب إليه أقر واعترف بأنه هو من سرق المسابيح، موضحاً أنه كان يعمل بالمحل منذ فترة وترك العمل بسبب خلاف مع صاحب المحل كما تم توقيف عدد من الأشخاص الذين تعاون معهم وتمت إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي القضية الثانية، تمكنت إدارة مباحث العاصمة من ضبط آسيوي قام بسرقة مركبتين من داخل منزل في منطقة اليرموك، حيث تقدم مواطن إلى مخفر شرطة اليرموك وأبلغ عن تعرض منزله للسرقة من شخص مجهول قام بالدخول إليه وتمكن من سرقة مفتاحين لمركبتين وسرقتهما من داخل المنزل وفر بهما هارباً.

وقال مصدر أمني، إنه بعد عمل التحريات اللازمة والاستعانة بكاميرات المراقبة تم تحديد هوية السارق، وتبين أنه مقيم آسيوي يقطن في منطقة الفروانية فتم ضبطه وأرشد عن مكان المركبتين، وبإجراء المزيد من البحث والتحري حول المتهم تبين أنه قام بارتكاب واقعتي الشروع بسرقة بنكين.

وفي القضية الثالثة، تمكنت إدارة مباحث محافظة الجهراء من ضبط مقيم عربي قام بسرقة محركات سيارات ومولد كهربائي من جاخور في بر إرحية بذريعة أنه يقوم بجمع قطع الحديد من المناطق البرية لبيعها.

محمد الشرهان

back to top