تفقد وزير الصحة د. باسل الصباح، أمس، مشروع مستشفى الفروانية الجديد، في إطار متابعته لمشاريع الوزارة التنموية التي يجري تنفيذها.

وزار الوزير المستشفى برفقة وكيل الوزارة د. مصطفى رضا، والوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع م. إبراهيم النهام.

Ad

وأكدت الوزارة أن هذه الزيارة التفقدية للمشروع تأتي في إطار الحرص على متابعة سير الأعمال في مشاريعها التنموية، ومتابعة نسب الإنجاز فيها، وحرصاً على تنفيذ ما ورد من مرتكزات خطة التنمية ورؤية الكويت 2035 "كويت جديدة" وما تتضمنه من مرتكزات تستهدف تحسين جودة الخدمات الصحية، وتأسيس بنية تحتية لنظام صحي يقدم الخدمة الصحية وفق أفضل المعايير العالمية، وزيادة السعة السريرية للمستشفيات، وتعزيز أنماط الحياة الصحية، بمشاركة جميع قطاعات المجتمع، بموازاة تطوير الكوادر الوطنية، وتعميم استخدام نظم وتقنية المعلومات الحديثة في شتى مجالات الأنشطة بوزارة الصحة، لتحسين جودة ورفع كفاءة أداء الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة للمواطنين.

في مجال آخر، تواصل مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد تسجيل أرقام وقراءات إيجابية، ميدانيا وسريريا، عكسها التراجع الكبير في أعداد الإصابات الجديدة بمرض «كوفيد 19»، والانخفاض الحاد في أعداد مرضى «كوفيد 19» في العناية المركزة والأجنحة في كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، مما أدى إلى إغلاق مزيد من الأجنحة والعنايات المخصصة لمرضى «كورونا».

من جانبها، أكدت العديد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة إغلاق عدد من الأجنحة ووحدات العناية المركزة المخصصة لمرضى «كوفيد 19».

وأعلن مدير مستشفى الجهراء د. غالب البصيص إغلاق 4 أجنحة «كوفيد 19» من أصل 6 أجنحة في المستشفى، مع استقرار الوضع الوبائي.

غلق 5 أجنحة

بدوره، أعلن استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة في وزارة الصحة د. عبدالله المطيري إغلاق جناحين جديدين للعناية المركزة في مستشفى جابر، ليرتفع مجموع الأجنحة التي جرى إغلاقها إلى 5 أجنحة.

بدوره، أعلن مستشفى الأميري عن إغلاق آخر وحدة للعناية المركزة لمرضى «كورونا»، مع انخفاض معدلات دخول المرضى إلى أجنحة «كوفيد 19» إلى 80% مقارنة بشهر يونيو الماضي.

وأكد المستشفى الوصول إلى صفر حالات حرجة للمرة الأولى منذ بداية الجائحة، مشيرا إلى أنه تم إغلاق 3 أجنحة لمرضى «كوفيد 19» من أصل 5 أجنحة، وهو ما يعني وجود جناحين فقط لمرضى «كورونا» في مستشفى الأميري، وذلك بسبب انحسار الأعداد والإقبال على التطعيم.

103 إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 103 إصابات جديدة بـ "كورونا" في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 410270، في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 2423. وكانت "الصحة" أعلنت، أمس، شفاء 187 حالة، ليبلغ المجموع 405770.

عادل سامي