آن كلير لوجوندر تودع الكويت: كرم الكويتيين سيبقى دائماً في قلبي

السفيرة الفرنسية الجديدة تصل إلى البلاد 16 الجاري

نشر في 05-09-2021
آخر تحديث 05-09-2021 | 00:02
 السفيرة الفرنسية آن كلير لوجوندر  خلال كلمتها الوداعية
السفيرة الفرنسية آن كلير لوجوندر خلال كلمتها الوداعية
«بحزن في قلبي سأغادر الكويت، ولكنني لن أنساها، وسيبقى كرم الكويتيين دائماً في قلبي».

بهذه العبارات المؤثّرة، وقبل ساعات من مغادرتها الكويت في نهاية خدمتها سفيرة لبلادها لم تدم أكثر من سنة، ودعت السفيرة الفرنسية آن كلير لوجوندر، الكويت والكويتيين برسالة مصوّرة، أعربت فيها عن اعتزازها بالفترة التي مثلت فيها بلادها بالكويت، وتوجّهت بخالص الشكر إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وحكومة وشعب الكويت.

وفي رسالتها المصوّرة التي تلتها بلغة عربية ممتازة، قالت لوجوندر: مع انتهاء خدمتي سفيرة فرنسا في الكويت، حان الوقت لكي أودّعكم، والوداع ليس بالأمر السهل أبداً، ولكن قبل أن أغادر بلدكم العزيز، من المهم أن ألقي كلمة.

وتابعت: أولا أودّ أن أتقدّم اليكم والى السلطات الكويتية بخالص شكري على الدعم المستمر والترحيب الحار والصداقة الهائلة التي تلقّيتها خلال اقامتي في الكويت، مضيفة: فتحتم لي جميعكم أبوابكم وتعرّفت على التقاليد الكويتية والثقافة الكويتية من خلالكم، وأشكركم على ذلك.

وقالت لوجوندر: لقد شرّفني أن أمثل فرنسا هنا في الكويت، وسُعدّت بتوطيد العلاقة بين بلدينا اللذين يرتبطان بتاريخ طويل وبشراكة سياسية قوية ووثيقة، وقد احتفلنا للتو بالذكرى الـ60 لهذه الصداقة. وأضافت: خلال فترة عملي وعلى رغم الأزمة الصحية، وبدعم منكم وبدعم كل فريق السفارة، عملنا بحماس وتصميم على تعزيز الروابط بين بلدينا، وأُرحّب بالمستوى الممتاز للتعاون الذي تحقق.

وتوجّهت بالشكر «إلى جميع الشركاء والأصدقاء الكويتيين الذين لولاهم لما استطعنا أن نبني هذه الشراكة الفاضلة، ودعوني أتقدّم بالشكر إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وللحكومة، وممثلي القوة الحيّة من المجتمع المدني ومن الصحافة ومن الشركاء الاقتصاديين، وأتمنى الازدهار لدولة الكويت».

وإذ شكرت فريق العمل بالسفارة والجالية الفرنسية في الكويت، أكدت لوجوندر أن «فريق السفارة سيواصل العمل مع السفيرة المعينة الجديدة كلير لو فليشر وأتمنى لها كل التوفيق».

وختمت رسالتها بالقول: وبحزن في قلبي سأسافر الى باريس ولكنني لن أنسى الكويت، وسيبقى كرم الكويتيين دائماً في قلبي، تحيا فرنسا، تحيا الكويت، تحيا الصداقة الفرنسية - الكويتية.

يذكر أن لوجوندر، التي عُيّنت في الكويت 10 سبتمبر 2020، سيتم تعيينها ناطقا رسميا باسم وزارة الخارجية الفرنسية، في حين من المقرّر أن تصل السفيرة الفرنسية الجديدة لو فليشر إلى البلاد في 16 الجاري.

ربيع كلاس

back to top