في حين تنتظر الإدارة العامة للطيران المدني موافقة السلطات الهندية لإعلان موعد بدء الرحلات المباشرة من نيودلهي، تُستأنف الرحلات التجارية المباشرة بين الكويت ومصر اليوم.

وقال مدير إدارة النقل الجوي بالإدارة عبدالله الراجحي، في تصريح أمس، إن 9 ناقلات جوية كويتية ومصرية ستقوم بتشغيل الخط بين البلدين وفق عدد المقاعد المحددة، التي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء الأخير بزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت.

Ad

بدورها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، أمس، إعادة تشغيل رحلاتها التجارية من القاهرة وإليها اعتباراً من اليوم بواقع رحلتين يومياً.

وصرح مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الشركة فايز العنزي، بأن الرحلة الأولى المتجهة إلى القاهرة ستقلع الساعة 12.25 ظهر اليوم، في حين ستغادر «الثانية» 11.35 مساءً.

وأضاف العنزي أن هذه الوجهة ذات أهمية كبرى بالنسبة لجميع شرائح العملاء، وتشهد إقبالاً كثيفاً، مؤكداً أن «الخطوط الكويتية» ستعلن إعادة تشغيل وجهات أخرى في مصر خلال الأيام المقبلة بعد استكمال الموافقات الرسمية اللازمة.

وأكد جاهزية الشركة بكل قطاعاتها التشغيلية والمساندة لاستكمال عودة التشغيل التجاري المعتاد بشكل كامل للرحلات من الكويت وإليها، فضلاً عن استعدادها لزيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب.