حققت الأميركية، شيلبي رودجرز، المصنفة 43 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائها الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى من الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب «فلاشينغ ميدوز»، آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، بفوزها عليها 6-2 و1-6 و7-6 (7-5)، في حين تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره نحن الانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبيرة بفوزه على الياباني كي نيشيكوري.

وأهدرت بارتي فوزا كان في متناولها، لأنها تقدمت في المجموعة الثالثة الحاسمة 5-2، بعد أن كسرت ارسال منافستها مرتين، لكن الأخيرة ردت التحية وأدركت التعادل لتفرض جولة فاصلة، وتحسم النتيجة النهائية في مصلحتها.

Ad

وتلتقي رودرجز في الدور التالي مع البريطاني ايما رادوكانو المصنفة 105، والمؤهلة من التصفيات، وستكون الفرصة سانحة امامها لبلوغ ربع النهائي.

والفوز هو الأول لرودجرز على بارتي في 6 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، وهي لم تجد الكلمات لوصف شعورها بعد الإنجاز الذي حققته بقولها "لست واثقة أنني استطيع شرح كيف تغلبت عليها.

وتأهلت اليونانية ماريا ساكاري المصنفة 18 عالمياً للدور ثمن النهائي أيضاً بعد فوزها على التشيكية بترا كفيتوفا (11) بنتيجة 6-4 و6-3.

وضربت ساكاري في الدور التالي موعداً مع الكندية بيانكا أندرييسكو (السابعة) والفائزة باللقب الأميركي في عام 2019، لكنها غابت عن نسخة 2020 من دون أن تحصل على فرصة للدفاع عن لقبها.