تعامل رجال الإطفاء، مساء أمس الأول، مع عدد من الحوادث التي وردت إلى غرفة عمليات قوة الإطفاء العام، والتي أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بحالات اختناق وإجهاد حراري.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء، العقيد محمد الغريب، إن رجال الإطفاء تعاملوا مع حادث تسرب مادة خطيرة من صهريج كان متوقفا مقابل أحد المصانع بمنطقة أمغرة، مشيرا إلى أن التسرب وصل إلى مسافة 200 متر تقريبا، وبعد البحث عن نوع المادة اتضح أنها "هيدروكلور اسيد"، التي تستخدم في مواد التنظيف، وهي مادة آكلة، وحمولتها في الصهريج نحو 15 ألف لتر.

Ad

وأضاف الغريب أنه تم نقل الصهريج إلى ساحة ترابية، وعمل ساتر ترابي لوقف التسرب، وإزالة آثار المادة المتسربة، ولم يسفر عن الحادث أي إصابات.

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال الغريب إن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في مخزن للأخشاب وسكن للعمال بمنطقة الري فجر أمس، لافتا إلى أن رجال الإطفاء، فور وصولهم الى موقع الحادث، عملوا على إخلاء السكن من العمال احترازيا، وباشروا في مكافحة الحريق والحد من انتشاره، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 3 وافدين بحالات اختناق واجهاد حراري.

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قال الغريب ان فرق الإطفاء تعاملت، مساء أمس الأول، مع حريق اندلع في مخلفات للبناء في ساحة بمنطقة الشعيبة الغربية، مشيرا إلى أن مراكز إطفاء ميناء عبدالله، وأم الهيمان، والإسناد تعاملت مع الحريق الذي بلغت مساحته نحو 1500 متر مربع، وقامت الفرق بمكافحته والسيطرة عليه من دون وقوع أي إصابات.

محمد الشرهان