مفوضية شؤون اللاجئين تكرِّم «زين» على شراكتها الاستراتيجية

نشر في 07-09-2021
آخر تحديث 07-09-2021 | 00:00
د. حدادين مُكرّماً الخشتي خلال الحفل
د. حدادين مُكرّماً الخشتي خلال الحفل
حصدت شركة «زين» تكريماً من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تقديراً لسلسلة الجهود والمُبادرات التي أطلقتها ودعمتها في إطار شراكتها الاستراتيجية مع المُفوّضية على مدار السنوات الماضية تفعيلاً لدور القطاع الخاص في دعم مُختلف القضايا الإنسانية.

وقالت الشركة، في بيان صحافي، إن رئيس مكتب المفوضية في الكويت د. سامر حدادين كرّم الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في «زين الكويت» وليد الخشتي، على هامش حفل العشاء الذي أقيم بمقر الملتقى الإعلامي العربي بمُناسبة انتهاء فترة رئاسته وللترحيب بالرئيس الجديد لمكتب المُفوضية نسرين ربيعان، حيث عبّر حدادين عن شكر وتقدير المُفوّضية للجهود الحثيثة التي بذلتها «زين» في إنجاح المُبادرات والبرامج الإنسانية المُختلفة لدعم قضايا اللاجئين في المنطقة.

وأعربت «زين» عن فخرها بأنها من أولى شركات القطاع الخاص الكويتي التي عقدت شراكة استراتيجية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع مكتب المفوضية بالكويت عام 2016، وهدفت لبحث أفضل السبل التي يمكن من خلالها التعاون للمُساهمة في تحسين ظروف اللاجئين المعيشية والاجتماعية، ووافق الطرفان على استشارة بعضهما بعضاً باستمرار لتقديم الدعم والمساعدة للاجئين وكل من تُقدّم لهم المُفوّضية المساعدة.

وأكدت الشركة إيمانها بأهمية الدور الحيوي والفعّال للقطاع الخاص في دعم مؤسسات القطاع العام والمنظمات الدولية مثل الأمم والمتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لتخفيف معاناة اللاجئين حول العالم، وقامت «زين» من هذا المنطلق بتبني وإطلاق العديد من المشاريع والمبادرات على مدى السنوات الماضية بما يتماشى مع متطلبات وأهداف المفوضية.

وتتضمّن أبرز إسهامات زين في دعم المفوضية حملة «زين مع اللاجئين»، والزيارات الميدانية إلى مخيمات اللاجئين، وحملات التبرّع الإلكتروني، والشراكات الاستراتيجية مع أبرز المنظّمات المحلية والعالمية التي تهتم بشؤون اللاجئين، وغيرها.

وأطلقت زين مطلع عام 2017 بوابة إلكترونية رسمية لإتاحة الفرصة لمن يرغب بالتبرع لمصلحة حملتها الإنسانية «زين مع اللاجئين» بالتعاون مع المفوضية، وهدفت إلى تحسين الظروف المعيشية لآلاف اللاجئين في المنطقة ممن يعانون حالات وظروفاً معيشية صعبة مع قرب وصول برد الشتاء القارس، إذ تم جمع التبرعات لتأمين المساعدات النقدية الموسمية والثياب الشتوية، ومواقد التدفئة وغيرها من الأساسيات التي تحتاجها العائلات في موسم الشتاء.

وفي إطار دعمها للاجئين السوريين، جمعت زين أكثر من 10.5 أطنان من الملابس لمصلحة اللاجئين السوريين، خلال حملة التبرّع بالملابس التي نظّمتها بالتعاون مع الجمعية الكويتية للإغاثة والاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت.

كما أرسلت الشركة فريقاً تطوعياً من موظّفيها إلى لبنان بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، الذي قام بزيارة العديد من المشاريع من ضمنها زيارة مشروع المخابز اللبنانية وزيارة مستشفى دار الزهراء للأطراف الصناعية وزيارة مستشفى أورانج ناسو الحكومي المتخصص في غسل الكلى وزيارات ميدانية إلى مخيمات اللاجئين وزيارة مشروع محطة المياه ومشروع العزل الحراري إلى جانب توزيع المواد العينية والإغاثية على خمس مخيمات مختلفة.

وتفخر الشركة برصيدها الزاخر من الإسهامات في المجالات الخيرية، حيث تندرج هذه الشراكة من ضمن إسهامات زين في مختلف المجالات الخيرية والإنسانية منذ نشأتها، وهي تعتمد على برامجها للمسؤولية الاجتماعية لتعكس توجهها والتزامها القوي نحو مجالات العمل الخيري.

back to top