أعلن البنك الأهلي المتحد موافقة بنك الكويت المركزي على تعيين هشام زغلول بمنصب نائب أول الرئيس التنفيذي- مجموعة الأعمال المصرفية بالبنك اعتباراً من 1 سبتمبر الجاري، بعد أن كان يشغل نفس المنصب بالوكالة.

وقال البنك، في بيان صحافي، إن زغلول يتمتع بخبرة واسعة تزيد على 20 عاماً من العمل بمجال الخدمات المصرفية للشركات، والخزينة، والتمويل التجاري، وعمِل في عدة بنوك ومؤسسات مالية، منها بنك "بي أن بي باريبا" (BNP Paribas) في مصر، والبنك التجاري الدولي بمصر، والمصرف المتحد للتجارة والاستثمار في ليبيا.

Ad

ويشغل زغلول عضوية مجالس إدارات عدد من البنوك والمؤسسات المالية في الشرق الأوسط هي: المصرف التجاري العراقي في العراق، والمصرف المتحد للتجارة والاستثمار في ليبيا وشركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفيك) بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أن زغلول منذ انضمامه إلى البنك الأهلي المتحد عام 2007 نجح في تطوير أعمال الخدمات المصرفية، مما انعكس على نمو حجم محفظة التسهيلات الإئتمانية وتوسيع قاعدة العملاء، إضافة إلى التطور المستمر الذي تشهده المنتجات المقدمة لعملاء البنك ضمن رؤية البنك الأهلي المتحد كبنك رائد في العمل المصرفي الإسلامي.

كذلك أسهمت جهود زغلول في حصول البنك على عدة جوائز مرموقة كأفضل بنك في الكويت ضمن قطاعات وخدمات مصرفية متنوعة على مدار السنوات السابقة.

وبهذه المناسبة، قالت جهاد سعود الحميضي الرئيسة التنفيذية بـ"الأهلي المتحد"، إنه منذ انضمامه إلى فريق عمل البنك أثبت هشام زغلول قدراته القيادية واستطاع أن يحقق إنجازات ملموسة في مسيرة نجاح البنك، إذ يمتلك سجلاً مهنياً متميزاً يجعله خبرة مصرفية ثرية نفخر بها بين كوكبة القيادات التنفيذية في البنك، فضلاً عن رؤيته المستقبلية لتطوير مجموعة الأعمال المصرفية بما يتناسب مع استراتيجية البنك لتعزيز الابتكار في الحلول الجديدة التي نقدمها للسوق.