«نقابة التعليم العالي» تنادي بحلول لشبح البطالة

نشر في 07-09-2021
آخر تحديث 07-09-2021 | 00:00
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
طالب نائب رئيس الاتحاد الوطني للموظفين الكويتيين ورئيس نقابة العاملين بوزارة التعليم العالي د. خالد البراك الحكومة بضرورة العمل على وضع الخطط والاستراتيجية لإيجاد الحلول اللازمة لشبح البطالة، الذي يخيم على مستقبل الشباب الكويتيين الذين يمثلون 70 في المئة من السكان.

وقال البراك، في تصريح صحافي أمس، «إن الاتحاد الوطني للموظفين الكويتيين وبعد إعادة تشكيله من الجديد سيعمل على وضع العديد من الملفات والقضايا المهمة في جميع الدوائر والجهات الحكومية أمام المسؤولين للوقوف عليها والعمل على حلها والتعاون معهم»، مشيراً إلى أن الاتحاد يضع أولى اهتماماته الحفاظ على حقوق الموظفين، ودعمهم والارتقاء بمستواهم الوظيفي والتعليمي والمهني والفني والتقني والإداري كل في قطاعه. وأضاف أن الشباب الكويتي هم أركان المجتمع ولابد من إيجاد فرص العمل لجيل الخريجين والتخطيط لمستقبل شبابنا على أكمل وجه.

وذكر أن أعداد الطلبة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي ما بين جامعة الكويت والتطبيقي والبعثات الداخلية والداخلية وصل إلى 161 ألف طالب وطالبة، بما يعادل تخريج أكثر من 15 ألف طالب وطالبة سنوياً في تلك المؤسسات التعليمية، داعياً الحكومة الى إيجاد الخطط والآليات للربط بين أعداد الخريجين وسوق العمل.

أحمد الشمري

back to top