طالبت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الحكومة بإنهاء المعاناة اليومية لموظفي وزارة التعليم العالي، التي يتعرضون لها بسبب الازدحام الشديد في المقر الحالي داخل مجمع السنابل.

وقال أمين صندوق الجمعية عذبي الهاجري، في تصريح أمس، إن موظفي الوزارة يعانون بشكل يومي من الازدحام الشديد بمقر «التعليم العالي» (برج السنابل التجاري) في منطقة شرق، بسبب كثرة المحال التجارية والأنشطة التي تخص العديد من مكاتب السفر والشركات والسفارات.

Ad

وأشار الهاجري إلى أن الموظفين أصبحوا غير قادرين على الدخول إلى مكاتبهم بسبب كثرة المراجعين في المجمع، لاسيما في ظل وجود جائحة «كورونا» واحتمال التعرض للإصابة بالوباء، رغم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس.

ولفت إلى حجم المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها موظفو الوزارة، والطلبة المراجعون بسبب عدم تخصيص مواقف للسيارات لموظفي «التعليم العالي»، بالإضافة إلى أن المواقف الموجودة أسفل المجمع لا تكفي لآلاف الموظفين والمراجعين المترددين على برج السنابل يومياً.

ودعا الهاجري وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس إلى الاسراع في مطالبة وزارة الأشغال بإنجاز المبنى الجديد لـ «التعليم العالي» بالشكل اللائق ليكون صرحاً لخدمة عشرات الآلاف من الموظفين والطلبة والمراجعين، وللحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمراجعين.