الأزرق الأولمبي يواجه نظيره الفلسطيني ودياً اليوم

استعداداً لبطولة غرب آسيا وتصفيات كأس تحت 23

نشر في 07-09-2021
آخر تحديث 07-09-2021 | 00:05
غونزاليس يوجه اللاعبين في التدريب الأخير
غونزاليس يوجه اللاعبين في التدريب الأخير
يلتقي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الفلسطيني في الساعة 8.00 مساء اليوم على استاد نادي الشباب.

وتأتي المباراة الودية، ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر المقبل.

كما يستعد المنتخب لمنافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها الكويت، في الفترة بين 27 و29 أكتوبر المقبل أيضاً، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، وتضم المجموعة منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلاديش إلى جانب الأزرق.

ويعول الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس ومساعديه محمد العزب وطارق الخليفي كثيراً على هذه المباراة، لتجهيز اللاعبين لبطولة غرب آسيا، لاسيما أن ضيق الوقت يحول دون إقامة مباراة تجريبية أخرى في الفترة المقبلة، إذ يتجمع الفريق يوم 24 الجاري لإجراء التدريبات.

وكان المنتخب الأولمبي استعد خلال الفترة الماضية في معسكر تدريبي بمدينة أزميت لعب خلالها 6 مباريات تجريبية، وسبقه مواجهتان تجريبيتان مع المنتخب البحريني في العاصمة المنامة.

وكشف تدريبا أمس وأمس الأول، اللذان أقيما على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، أن الجهاز الفني سيدفع في التشكيل الأساسي باللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب الأول في لقاء البوسنة الذي أقيم مساء السبت الماضي.

ويضم التشكيل المحتمل جميع عناصر الخبرة وهم، خالد عجاجي لحراسة المرمى، وراشد الدوسري ويوسف الحقان وخالد صباح وحمد القلاف لخط الدفاع، وعيد الرشيدي وحسين أشكناني وناصر فالح وبندر السلامة لخط الوسط، وفواز المبيلش ويوسف الرشيدي لخط الهجوم، وقد يشهد التشكيل تغيير في مركزين على أكثر وفقاً للحالة البدنية للاعبين.

وسيشهد الشوط الثاني، إجراء غونزاليس 8 تغييرات لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال اللقاء.

المنتخب الفلسطيني جاهز

بدوره فإن المنتخب الفلسطيني الذي يستعد أيضاً لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، وتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، حيث أوقعته القرعة في المجموعة السادسة مع منتخبي تركمانستان والأردن، جاهز لخوض اللقاء.

وكان المنتخب الفلسطيني الذي يقيم معسكراً تدريبياً في الكويت انطلق في الأول من الشهر الجاري، لعب مباراة تجريبية مع الفحيحيل الجمعة الماضي انتهت بالتعادل 2-2، ويسعى مدرب الفريق إيهاب أبو جزر من خلال لقاء اليوم إلى تثبيت التشكيل الأساسي الذي سيخوض به "غرب آسيا".

«الشباب» خسر من الإمارات بركلتي جزاء

خسر منتخب الشباب لكرة القدم تحت 19 سنة على يد مضيفه الإماراتي بهدفين لهدف، في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب اتحاد الكرة، أمس الأول.

وكان "الأزرق" حقق الفوز في المباراة الأولى التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بالنتيجة ذاتها، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة أربيل خلال نوفمبر المقبل.

وتقدم الفريق بهدف أحرزه عبدالهادي العنزي، فيما احتسب حكم المباراة ركلتي جزاء للمنتخب الإماراتي انبرى لهما بنجاح سلطان عادل ومنصور المنهالي.

حازم ماهر

back to top